بشرى قبل رمضان.. هل تتراجع أسعار الفراخ بعد انهيار الدولار في السوق السوداء؟


الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 02:12 صباحاً
أسعار الفراخ اليوم
أسعار الفراخ اليوم
العقارية

قال ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن؛ هناك تراجع في أسعار الخامات المستخدمة في صناعة الدواجن بمجرد تراجع سعر العملة الأجنبية.

أسعار أعلاف الفراخ

وقال الزيني في مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الصويا تراجعت بقيمة 4 ألاف جنيه والذرة تراجعت بقيمة 1500 جنيه؛ سعر الدواجن يتأثر بالخامات وتكلفة الخامات؛ الدواجن الحية يتم تداولها يوم بيوم وأيضا البيض يتداول بصفة يومية ولا يوجد تخزين او احتكار".

عوامل تعزز تراجع سعر الفراخ

وأضاف: "سوف يحدث تراجع في الأسعار مع تراجع النقد الأجنبي والامر يحتاج إلى دورة انتاج تتراوح ما بين 35 إلى 40 يوم وتوفر النقد الأجنبي سواء في السوق الموازية او البنك هو المحرك الأساسي ولكن الإنتاج موجود ولكننا نتحدث عن مادة حية تحتاج إلى الاستقرار".

وتابع: "المربي يريد أن يطمئن على وجود الاعلاف من أجل استكمال دورة التربية؛ المربيين يريدون استكمال دورتهم الفترة الماضية والجميع تكالب على شراء الاعلاف ومن المهم أن يحدث استقرار وأتمنى أن يدبر البنك جزء من العملة لتوفير الاعلاف لأننا لا نرضى عن هذه الأسعار؛ ولكن للأسف نحن مرتبطون بالتكلفة".

سعر البيض اليوم

وواصل: "سعر بيض المائدة حاليا 143 جنيه للطبق؛ وما نعيشه اليوم نتيجة احداث وقعت العامين الماضيين وخروج عدد من المربين من السوق؛ اللحوم الحمراء مرتفعة السعر والمواطن حاليا يلجأ للدواجن وتوافر الاعلاف هو السبيل الوحيد لزيادة الإنتاج حتى يكون هناك اتاحة وتراجع للأسعار".