"احسب مرتبك".. تبكير مواعيد صرف الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات 2024


الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 12:00 صباحاً
زيادة جديدة في المرتبات
زيادة جديدة في المرتبات
العقارية

أعطى الرئيس السيسي الضوء الأخضر من أجل زيادة المرتبات والمعاشات في الموازنة الجديدة للدولة، في إطار الحماية الاجتماعية، يأتي ذلك في إطار سعي الحكومة لرفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات.

موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات

وكشف المصدر موعد تطبيق الزيادة الجديدة في مرتبات الموظفين والمعاشات على أن تدخل حيز التنفيذ في شهر يوليو المقبل وفقا لموعد صرف العلاوات الذي يقره القانون، منوهة بأنه من المقرر صرف الزيادات للمواطنين خلال شهر مارس أو أبريل المقبل، على أقصى تقدير، ليستفيد أكثر من 45 مليون مواطن من الموظفين بالقطاعين الحكومي وأصحاب المعاشات من تبكير صرف الزيادة قبل موعدها الرسمي بحوالي 3 أشهر.

زيادة الحد الأدنى للمرتبات في الحكومة

وذكر المصدر أنه من المقرر زيادة الأدنى لمرتبات الموظفين بقيمة 700 جنيه تدرج في موازنة العام المالي 2024-2025 وذلك لنحو 5 ملايين موظف حكومي.

وتوقع المصدر ان يتم زيادة الحد الأدنى لمرتبات الموظفين بقيمة 700 جنيه تدرج في موازنة العام المالي 2024-2025، ويستفيد منها حوالي 5 ملايين موظف حكومي، بجانب العلاوة الدورية ونسبتها التي تتراوح ما بين 7 و10%، وفقا لمواد قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.