عاجل| أول رد من الوزراء على حقيقة منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار


الاثنين 05 فبراير 2024 | 12:14 صباحاً
عاجل|  أول رد من الوزراء على حقيقة منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار
عاجل| أول رد من الوزراء على حقيقة منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار
العقارية

حقيقة منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار من الأمور التي يبحث عنها الأشخاص خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وماهي حقيقة الأمر، ليقول شريف سامي عجيب، نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنيس التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، شروط منح الجنسية المصرية أو ما يطلق عليها طلبات التجنيس، لافتا إلى أنه جرى الموافقة على منح الجنسية المصرية لعدد من الأشخاص.

شروط منح الجنسية المصرية

وذكر عجيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، أن هناك العديد من الشروط وبرامج مخصصة للحصول على الجنسية المصية منها شراء عقار ب300 ألف دولار داخل مصر ويحصل الفرد على الجنسية فورا، أو يضع وديعة بقيمة 500 ألف دولار لمدة 3 سنوات ويستردها بالجنيه المصري بعد انتهاء المدة.

منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار

وأوضح شريف سامي عجيب أنه يمكن الحصول على الجنسية المصرية مقابل وضع 250 ألف دولار في الخزينة المصرية نافيا المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار، موضحا أنهم بالفعل يحصلون على 10 آلاف دولار ولكن كرسوم إدارية لطلب الحصول على الجنسية المصرية ولا يمكن استردادها.

وذكر أن هناك بعض الأمور يتم اتخاذها قبل منح الجنسية المصرية وهي الحالة الأمنية، مؤكدا أن هذا الأمر هو معيار التجنيس، وتلقوا مئات الطلبات للحصول على الجنسية المصرية.