تحذير من «الإسكان» حال التأخر فى استلام شقة سكن كل المصريين


الاحد 04 فبراير 2024 | 05:19 مساءً
سكن كل المصريين
سكن كل المصريين
العقارية

يتساءل الكثير من المواطنون الحاجزون بشقق مشروعات وزارة الإسكان للمواطنين محدودي الدخل سكن كل المصريين - الإسكان الاجتماعي، عن إمكانية تأخر استلام الشقة بعد توقيع العقود.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري على أهمية استلام الشقق السكنية المتعاقدين عليها والتوقيع على محاضر الاستلام وذلك خلال مدة أقصاها 6 أشهر.

نصائح صندوق الإسكان الاجتماعي لحاجزي الشقق السكنية 

حذر نصائح صندوق الإسكان الاجتماعي المواطنين، بأنه في حال التأخر عن الاستلام قبل انتهاء المهلة المحددة يعتبر ذلك بمنزلة عدول عن التعاقد وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإلغاء التخصيص وسحب الشقة وذلك تطبيقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

إطلاق بوابة الاستثمار الأجنبي

كما أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، "بوابة الاستثمار الأجنبي"، من خلال الرابط التالي "https://foreigninvest.newcities.gov.eg/#/"، ابتداء من اليوم الأحد 4 فبراير 2024، وذلك فى ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار، وتيسير الإجراءات على المستثمرين، وفى إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المستمر، نحو التحول الرقمي لتسهيل جميع خدماتها، ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة.

مميزات بوابة الاستثمار الأجنبي

وأوضح وزير الإسكان، أن البوابة تتيح للمستثمرين، خدمة التقدم بطلب استعلام عن الفرص الاستثمارية، أو التقدم بطلب لتوفير فرصة استثمارية، لجميع الأنشطة الخدمية بالمدن الجديدة، بالدولار تحويلًا من الخارج، مؤكدًا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حققت نجاحًا كبيرًا من خلال آلية التخصيص بالدولار الأمريكي تحويلًا من الخارج.

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى الخطوات التي يتبعها المستثمر للتعامل على البوابة، وتشمل، تسجيل حساب المستثمر وإدخال كل البيانات المطلوبة (الاسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون)، وتصله رسالة لتفعيل الحساب، بعد ذلك يقوم بتسجيل بيانات الشركة أو الشركات الخاصة به، ورفع المستندات المطلوبة.

وأضاف المشرف على مكتب وزير الإسكان: بعد التسجيل، يتقدم المستثمر بطلب توفير فرصة استثمارية، فى حالة عدم معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، أو التقدم بطلب استعلام فى حالة معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، موضحًا أنه يتم تقديم الطلبات على البوابة خلال الفترة من يوم 1: 7 من كل شهر، ويتم الرد عليها خلال الفترة من يوم 8: 14 من كل شهر، بإتاحة القطعة من عدمه، ومن يوم 15: 30 من كل شهر، يقوم المستثمر باستكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة فى حالة إتاحة القطعة، وبعدها يتم التخصيص من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.