موعد انتهاء شهادات الـ 27% في بنكي مصر والأهلي.. هل سيتم طرح شهادة جديدة بعد رفع الفائدة؟


الاحد 04 فبراير 2024 | 03:25 مساءً
بنكا الأهلي ومصر
بنكا الأهلي ومصر
العقارية

شهدت شهادات الـ 27% من بنكي مصر والأهلي إقبالًا كبيرًا من المواطنين عقب طرحا مطلع عام 2024 الجاري، حيث نجح بنكي الأهلي ومصر من تحصيل 565 مليار جنيه من خلال شهادات 23.5% و27% في أول 28 يومًا بعد طرح الشهادتين من خلال الفروع المنتشرة بمحافظات الجمهورية بالإضافة إلى التطبيقات الإلكترونية.

موعد انتهاء شهادات الـ 27% في بنكي مصر والأهلي

وعن موعد انتهاء شهادات الـ 27% في بنكي مصر والأهلي، قال رئيس بنك مصر محمد الأتربى، خلال تصريحات تليفزيونية، إن البنكين سيستمران في إصدار شهادات بفائدة 27% حتى فبراير 2024، دون تفاصيل محددة لتعليق إصدار شهادات بفائدة 27%.

ولا يزال بنكي مصر والأهلي يطرحان شهادات الادخار الأعلى عائد في التاريخ (27%) من خلال فروع البنك، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس (ما يعادل 2%) الخميس الماضي بأول اجتماع في 2024.

وعن ثاني شهادات ادخار البنك الأهلي من حيث العائد المرتفع، فهي شهادة الـ 23.5% يصرف بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة الجديدة من 1000 جنيه، وتصل قيمتها إلى ما لا نهاية. 

هل سيتم طرح شهادة جديدة بعد رفع الفائدة؟

توقع أحد خبراء الاقتصاد، طرح البنوك شهادات ادخار جديدة، بخصائص تختلف عن شهادات الـ 27% المطروحة حاليًا من بنكي الأهلي ومصر، حيث وقال الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاي، مساء الجمعة: ممكن أطرح الشهادة للأفراد اللي هتنازلوا عن الدولار، لو عنده وديعة دولارية يتنازل عنها ويربط شهادة الـ35%، ولو معندوش عنده شهادة الـ27%، ولفت جنينة إلى أن طرح هذه الشهادات يجب أن يتزامن مع توحيد سعر صرف في البنوك والسوق الموازية.