بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول بالإسماعيلية | «نسبة النجاح 78.58%»


السبت 03 فبراير 2024 | 05:21 مساءً
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالإسماعيلية
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالإسماعيلية
أحمد رجب

اعتمد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 20024/2023، بنسبة نجاح بلغت 78.58%.

عدد الطلاب الذين خاضوا الامتحانات

وأعلن محافظ الإسماعيلية، أن عدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الفصل الدراسي الأول في الشهادة الإعدادية العامة بلغ ٢٧٧٥٧ طالب وطالبة من إجمالي ٢٧٨٧٨ من إجمالي المتقدمين، وذلك بحضور الدكتور محمد بحيري مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.

نسبة النجاح للمكفوفين

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين ٨٣٪، وبالنسبة للشهادة الإعدادية لضعاف السمع والصم بلغت نسبة النجاح ١٠٠٪، بينما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية المهنية ١٠٠٪.

وبلغت نسبة النجاح بالمدارس العامة والحكومية عربي ٧٦.١٦٪، بينما بلغت نسبة النجاح في المدارس الرسمية والخاصة لغات ٩٨.٨٨٪.

وعلى مستوي الإدارات التعليمية بلغت أعلى نسبة نجاح بإدارة شمال الإسماعيلية بنسبة ٨٦.٦٣٪.

تهنئة الطلاب الناجحين

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، موجهًا الشكر والتقدير لأولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهماتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، فهم الداعم الأول والرئيسي لأبنائهم.

وطالب "بشارة" من جميع الطلبة السعي بكد والاستفادة الجيدة من كل ما تقدمه المنظومة التعليمية لتحقيق أفضل النتائج.

وأوضح "بحيري" أن التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية يبدأ التقديم لها اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق ٥ فبراير ٢٠٢٤ وتستمر لمدة خمسة عشر يومًا وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم.

وكان قد بدأ عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي 2024 في البحث عبر محركات البحث المختلفة عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، وذلك قبيل إعلان محافظة الإسماعيلية النتيجة.

ويمكن الحصول على النتيجة من خلال هذا الرابط (اضغط هنـــــــــــــــا).

لينك نتيجة الصف الثالث الإعدادي

وبدأت عملية البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل، لمعرفة موعد إعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024، ولمعرفة لينك نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول بجميع محافظات الجمهورية.