بالزيادات الجديدة.. الكهرباء تعلن تحصيل فواتير استهلاك يناير 2024


فواتير استهلاك كهرباء يناير 2024

السبت 03 فبراير 2024 | 03:27 مساءً
أسعار الكهرباء الجديدة
أسعار الكهرباء الجديدة
العقارية

تبدأ فروع شركات توزيع الكهرباء على مستوى جميع المحافظات، خلال الأيام المقبلة تحصيلها فواتير استهلاك شهر يناير 2024، بالزيادات الجديدة التي أقرتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في بداية العام الجديد.

فواتير استهلاك كهرباء يناير 2024

وفي وقت سابق أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، الخطوات التي واجب اتباعها من عملاء جميع فروع شركات توزيع الكهرباء بجميع المحافظات، من مستخدمي العدادات التقليدية والميكانيكية القديمة للتأكد من صحة إصدار إيصالات فواتير الكهرباء عن شهر يناير 2024.

خطوات التأكيد إيصالات فواتير الكهرباء عن شهر يناير 2024

1- مراجعة خانة المطلوب سداده الموجودة أسفل فاتورة الاستهلاك، ومطابقتها بقيمة الفاتورة التي تسبقها فإذا كانت متقاربة منها وفقًا للأسعار الجديدة تكون الفاتورة سليمة.

2- إذا تمت ملاحظة أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، عليك قراءة عدد الكيلو وات الموجودة في منتصف الفاتورة بالجزء الأيمن.

3- مراجعة خانة القراءة الحالية والسابقة الموجودة أعلى فاتورة الاستهلاك من الجزء الأيمن، ومقارنتها بالقراءة الموجودة بالعداد.

4- احسب فاتورة الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة.

5- إذا كانت القراءة الموجودة في خانة "حالية" المكتوبة بالفاتورة أكثر من القراءة الموجودة بالعداد لا تسدد الفاتورة، وسجل شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121 أو توجه لشركة الكهرباء التابع لها، ليتم تصحيح خطأ فاتورة الاستهلاك.

6- يمكن حساب قيمة فاتورة الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة من خلال برنامج "احسب فاتورتك".