أسعار الدولار فى السوق الموازى.. جهود الحكومة في القضاء على أزمة الدولار


الداخلية تلاحق مافيا السوق السوداء

السبت 03 فبراير 2024 | 01:19 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

شهدت أسعار صرف الدولار فى السوق الموازى- السوداء، تراجعًا كبيرًا بنحو 6 جنيهات، بعد بعد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا الأخيرة برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب.

الداخلية تلاحق مافيا السوق السوداء

وتسعي الحكومة المصرية في تقديم العديد من الحلول للقضاء على أزمة الدولار، عبر استقطاب مستثمرين اجانب وعرب لضخ مئات المليارات من العملة الاجنبية في مصر، كما شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال الساعات القليلة الماضية حملات ومداهمات ضد مافيا السوق السوداء سواء في العملة أو السلع الغذائية والإستراتيجية والنفط، الذين يقومون بالمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها واحتكار السلع لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

ضبط مافيا النقد الأجنبي

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها عن ضبط 26 قضية خلال 24 ساعة فقط، حيث ألقت القبض على تجار يقومون بجمع الدولارات من السوق، وشرائها بأرقام كبيرة حيث قدرت قيمة المضبوطات بـ 15 مليون جنيه.

ضبط مافيا النقد الأجنبي وسبائك الذهب

وقالت الداخلية، إنها قامت بضبط عناصر تشكيل عصابي من تجار النقد الأجنبي وبحوزتهم 5 سبائك ذهبية وزنت نصف كيلو غرام ومبالغ مالية من العملة الصعبة، فيما ضبطت السلطات 31 قضية أخرى من تجار النقد الأجنبي بحوزتهم نحو 20 مليون جنيه.

اقرأ أيضاً

بأسعار مخفضة للمواطنين.. التموين تزف مفاجأة بشأن السلع الغذائية قبل رمضان