عيار 21 بـ 3000 جنيه.. مفاجأة بشأن أسعار الذهب خلال أيام


السبت 03 فبراير 2024 | 12:31 مساءً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
العقارية

سعر الذهب الفترة المقبلة يشغل بال ملايين المواطنين الراغبين في الاستثمار بالمعدن الأصفر، لتكشف شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية للقاهرة، أن متوسط سعر الذهب في مصر يتغير على مدار اليوم.

شهادات 27%

وطالب الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، بالتريث خلال الفترة الحالية، وعدم الشراء مع بلوغ السعر ذروته، مؤكدًا أن المواطن يلجأ للذهب بسبب ثقته في المعدن الأصفر، مشيرا إلى أن البنوك طرحت شهادات 27%، وهي فرصة جيدة للاستثمار الآمن بعيدًا عن المخاطر.

أسعار الذهب

وأضاف الدكتور ناجي فرج، أن المحال لجأت إلى وقف التسعير لمدة يوم أو أكثر، بسبب حدوث بعض المشكلات مع عدد من التجار الأسبوع الماضي، لكنها مشكلة طارئه لا تتكرر كثيرًا وسرعان ما انتهت المشكلة وتم الإعلان عن الأسعار بشكل رسمي.

وأوضح مستشار وزير التموين أن سبب تلك المشكلة هي الارتفاعات القوية في الأسعار بسبب الضغط على الشراء سواء للمشغولات الذهبية أو السبائك، متوقعًا أن تشهد الأسعار استقرارًا وهدوءًا وربما تتراجع، خلال الفترة المقبلة لمستويات الـ3000 جنيه لعيار 21.

وعن سعر الذهب عالميًا، فإنه يشهد أداء متذبذبًا بين الصعود والهبوط، ويدور في نطاق 2037- 2040 دولارًا، فيما يرى عدد من المحللين أن اختراق مستوى 2040 دولارًا قد يتبعه استهداف مستوى 2065 دولارًا للأونصة مرورا بمستوى المقاومة الثاني عند 2050 دولارًا.  

اقرأ أيضاً

بأسعار مخفضة للمواطنين.. التموين تزف مفاجأة بشأن السلع الغذائية قبل رمضان