تأكيدًا للعقارية.. توقيع أكبر صفقة استثمار عقاري بالساحل الشمالي خلال أيام بقيمة 22.5 مليار دولار


توقيع أكبر صفقة استثمار عقاري بالساحل الشمالى

الجمعة 02 فبراير 2024 | 11:37 مساءً
المهندس طارق شكري
المهندس طارق شكري
صفاء لويس

أكد المهندس طارق شكري رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مشروع رأس الحكمة سيكون من أبرز المشروعات التي يتم العمل عليها وتكلفته ستصل إلى 22.5 مليار دولار.

وأوضح «شكري» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب على برنامج الحكاية، أن المشروع سيتم بشراكة مصرية إماراتية، ويشارك في تنفيذه من الجانب المصري شركات طلعت مصطفى وحسن علام ومحمود الجمال، وأما الشركات الأجنبية فستكون أمازون وجوجل.

كما كشف المهندس طارق شكري رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن استعداد الحكومة المصرية لإعلان إتمام توقيع عقد أكبر مشروع تنموي بالساحل الشمالي الغربي بشراكة مصرية إماراتية خلال أيام قليلة، موضحًا أن مخطط المشروع سيتضمن إقامة مناطق حرة ومناطق صناعية وتجارية وسياحية وخدمية، لضمان استمرار عمل المدينة طوال العام.

اقرأ أيضا: بمليارات الدولارات.. مستثمرون عرب وأجانب يستعدون للاستثمار فى مصر .. والإعلان عن التفاصيل قريبًا

وتشهد أروقة الحكومة المصرية حاليًا الإعداد النهائى لتوقيع عقود أكبر صفقة استثمار بالسوق المصرى وتحديدًا بمنطقة الساحل الشمالى بين تحالف مصرى إماراتى يضم عدد كبير من كبار رجال الأعمال المصريين وكذلك صناديق استثمارية ورجال أعمال إماراتيين.

الصفقة تتضمن تطوير أكثر من 60 ألف فدان بمنطقة الساحل الشمالى وتحديدًا منطقة رأس الحكمة الجديدة والتى تم تخطيطها بالتعاون بين هيئة المجتمعات وUn Haptad لتطوير وتنمية تلك المنطقة والتى يضم مخططها 11 حيًا سكنيًا منتوعًا ومطار دولى ومناطق لليخوت وفنادق عالمية.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة توقيع العقود النهائية وذلك بعد مراجعتها قانونيًا ليتم العمل على تنفيذ المخطط التنموى لتلك المنطقة، حيث إن الأرقام الخاصة بتلك الصفقة تقترب من 22.5 مليار دولار يتم سدادها على 10 سنوات ومن الممكن تقليص تلك المدة لنحو 7 سنوات، وهذا تأكيدًا لما نشرته العقارية منذ أيام بأن هناك صفقات كبيرة تشهدها مصر خلال أيام.

وتؤكد المؤشرات الأولية أن منطقة الساحل الشمالى ستشهد تغيرًا جوهريًا خلال صيف العام الحالى نتيجة لما سيتم طرحه من منتجات عقارية كبيرة.

لماذا لا تنقطع الكهرباء عن مدينتي العلمين والساحل الشمالي؟

الساحل الشمالي