هل سينخفض أم يرتفع سعر الذهب خلال الفترة المُقبلة؟.. مصدر يكشف لـ«العقارية»


الخميس 01 فبراير 2024 | 08:20 مساءً
أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر
نهال اللهيبي

يبحث العديد من الأفراد عن توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المُقبلة تحديدًا خلال الفترة الحالية في ظل ضبابية المشهد الاقتصادي.

سعر صرف الدولار

وشهدت أسواق الصاغة في مصر خلال الآونة الأخيرة إقبالًا كبيرًا من المواطنين على الذهب تحوطًا من مخاوف انخفاض قيمة الجنيه أمام سعر صرف الدولار.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وكشف إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، إن ارتفاع أسعار الذهب في مصر الفترة الحالية نتيجة لتدافع المصريين على شراء الذهب للتحوط به ضد الأزمات.

سعر الذهب

وقال نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات سابقًا، في تصريحات خاصة لـ«العقارية» إن سعر الذهب حاليًا غير منضبط وكل تاجر يُسعر على كيفه، وأن السعر مرتفع كثيرًا عن السعر العادل.

حجم الطلب الكبير على الذهب في مصر

وأوضح أن أسواق الصاغة تشهد حالة كبيرة من الارتباك والتذبذب، موضحًا أن كمية الذهب المعروضة بالسوق المحلي غير قادرة على تلبية حجم الطلب الكبير على الذهب في مصر.

أسعار الذهب في مصر

وبشأن توقعات الفترة المُقبلة لأسعار الذهب في مصر تابع نجيب: طول ما في طلب وإقبال على الذهب طول ما الأسعار هتفضل ترتفع نتيجة لعدم توازن عاملي العرض والطلب.

سعر صرف الدولار

وأكد أن سعر الذهب يرتبط تحديده بعدة عوامل ومنها البورصة العالمية وسعر صرف الدولار في السوقي الرسمي والموازي بالإضافة إلى حالتي الحرب والسلم وأسعار البترول والوضع الاقتصادي لكل دولة وموقف عملتها.