متى تنتهي موجة الطقس البارد في القاهرة والمحافظات؟ توضيح عاجل للأرصاد


الخميس 01 فبراير 2024 | 07:30 مساءً
حالة الطقس غدا في مصر
حالة الطقس غدا في مصر
العقارية

موعد انتهاء موجة الطقس البارد، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد انتهاء موجة الطقس البارد، وتحسن حالة الطقس وعودة درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية في كافة أنحاء البلاد.

موعد انتهاء موجة الطقس البارد

وخلال تصريحات تلفزيونية لقناة «إكسترا نيوز»، الخميس، قالت «غانم»، إنه خلال الأسبوع الجاري تسجل درجات الحرارة قيم تتراوح بين 16 و15 درجة مئوية عظمى على القاهرة الكبرى والتي تعتبر أقل درجات حرارة يتم تسجيلها منذ بداية فصل الشتاء.

موعد تحسن حالة الطقس

وأضافت أن درجات الحرارة الصغرى تسجل على القاهرة الكبرى 8 درجات، بينما تسجل أقل من ذلك بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على المدن الجديدة، لافتة إلى أن موجة الطقس المتقلب وانخفاض درجات الحرارة مستمرة على مدار اليوم وغدًا الجمعة، حيث تستمر درجات الحرارة في تسجيل قيم أقل من المعدلات الطبيعية، على أن تبدأ الأجواء في التحسن بداية من السبت المقبل.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تكون الأجواء باردة نهارًا على القاهرة والمحافظات، وشديدة البرودة خلال فترات الليل وقد تصل لأجواء قارسة البرودة خاصة في المحافظات ذات الظهير الصحراوي والمدن الجديدة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع اليوم استمرار الأمطار بين المتوسطة والغزيرة والرعدية أحيانًا وقد يتساقط معها كرات الثلج في أغلب المحافظات الساحلية مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد.