دوى رعد وأمطار غزيرة خلال ساعات.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا لسكان القاهرة وهذه المحافظات


الخميس 01 فبراير 2024 | 07:16 مساءً
الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
العقارية

أمطار غزيرة مصحوبة بدوى الرعد كشفت عنها آخر إصدارات الأقمار الصناعية، والتي أوضحت تمركز السحب بالقرب من السواحل الشمالية (إسكندرية ومطروح)، في الوقت الذي تستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون متوسطة إلى غزيرة يصاحبها دوي الرعد.

أمطار ورعد يضرب القاهرة والوجه البحري

وأوضحت صور الأقمار الصناعية أن الأمطار يصاحبها سقوط حبات البرد، كما من المتوقع أن تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى تكون متفاوتة الشدة.

منخفض جوي متمركز

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن معظم أنحاء البلاد ما زالت اليوم تحت سيطرة منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط مصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة والتي تسببت في هذا الانخفاض الملموس في درجات الحرارة مساء على كافة الأنحاء.

طقس غدا الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الجمعة، حيث يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وعلى شمال الصعيد، وجنوب الصعيد، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء والوادى الجديد وشمال الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، كذلك توقعت أن يسود طقس بارد نهارا على سيناء، شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس غدا

ويكون هناك فرص لتكون الثلوج ليلا على قمم سانت كاترين، حيث تصل الحرارة إلى أقل من صفر درجة مئوية، وتكون درجة الحرارة الصغرى بالمدن الجديدة بالقاهرة الكبرى أقل من المتوقعة بدرجتين، وتنشط الرياح على السواحل الغربية وشمال الصعيد، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.