الكيلو يتجاوز الـ 100 جنيه.. مفاجأة صادمة بشأن أسعار الدواجن في مصر خلال أيام | تفاصيل


الخميس 01 فبراير 2024 | 06:09 مساءً
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
العقارية

كشف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، اليوم الخميس، عن أن أزمة الدواجن في السوق المصري بدأت منذ عام 2022، مشيرا إلى أن بداية الأزمة كانت تتمثل في عدم توافر مستلزمات الإنتاج من الذرة وفول الصويا والأعلاف من جانب، وارتفاع أسعارها من جانب آخر.

أسعار الدواجن

وقال عبدالعزيز السيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن الدواجن في شهر ديسمبر 2022 كانت بـ 59 جنيها، والآن تبدأ من 82 جنيها وتتجاوز الـ 90 جنيها في بعض الأحيان، وسعر كرتونة البيض في المزرعة يصل إلى 155 جنيهًا، والبيضة الواحدة بـ5.5 جنيه حاليًا، وسط تحذيرات من وصول سعر الكيلو لـ 100 جنيه بالأيام المقبلة.

أسعار الفراخ في مصر

وتابع: «اليوم أصبح هناك أزمات أخرى بجانب مستلزمات الإنتاج، والدواجن مهما كان سعرها في الوقت الحالي فهي رخيصة، ولابد من تصحيح تداول سعر الدولار لتدفئة الدواجن في المزارع، ويجب توفير الدولار لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن».

وأردف رئيس شعبة الدواجن: «لدينا إنتاج يصل إلى 60% في الدواجن والأزمة في الدولار، وهناك زيادة 15% في أسعار الدواجن مع اقتراب شهر رمضان، مطالبًا بضرورة استيراد نحو 150 ألف طن من الدواجن قبل رمضان لتغطية حدوث تلك الأزمة».