بسبب موجة البرد.. تعرف على أشهر 6 أكلات فصل الشتاء 2024


الخميس 01 فبراير 2024 | 04:04 مساءً
أشهر أكلات فصل الشتاء
أشهر أكلات فصل الشتاء
العقارية

اشهر أكلات فصل الشتاء، تشهد البلاد خلال الأيام الماضية موجة من البرد الشديد على جميع أنحاء البلاد، وتزامنا مع موجة البرد يبحث عدد كبير من المواطنين عن أشهر أكلات فصل الشتاء، ذات السعرات الحرارية العالية والتي تساعد الجسم على التدفئة.

أكلات فصل الشتاء 

حيث توجد عدد من الأكلات الشهيرة التي يتميز بها الشعب المصري عن غرة من الشعوب، وحرصًا من جريدة وموقع "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها ننشر لكم في السطور التالية أشهر الأكلات المميزة في فصل الشتاء التي تمد الجسم بالطاقة أيضًا.

أشهر أكلات فصل الشتاءأشهر أكلات فصل الشتاء

أشهر أكلات فصل الشتاء 

وجأت أشهر أكلات فصل الشتاء كالتالي:

- شوربة العدس:

من أشهر الأكلات الشتوية التي تساعد على الشعور بالدفء في فصل الشتاء، وتتكون من مقادير بسيطة فهي عبارة عن العدس الأصفر والطماطم والبصل وأحياناً خبز ناشف.

شربة العدسشربة العدس

- البطاطا الحلوة:

تعد من أكلات الشتاء التي تمنح الدفء والتغذية الجيدة، ويمكن أن تقدم مشوية في الفرن أو مهروسة مع لبن وسكر.

البطاطاالبطاطا

-القلقاس:

طبق القلقاس اللذيذ لا غنى عنه لدى بعض الناس في فصل الشتاء، فهو يعتبر وجبة لذيذة وسهلة التحضير ويحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة والتي تمد الجسم بالطاقة، والدفئ.

القلقاسالقلقاس

-الكشك الصعيدي:

يعتبر الكشك من أشهر الأكلات في محافظات الدلتا والصعيد لأنه يعمل على تدفئة الجسم بشكل كبير بسبب كمية الطاقة الهائلة التي يحصل عليها الشخص بعد تناوله لطبق الكشك الدسم واللذيذ، والذي يتكون من قمح ملح ولبن رايب.

الكشك الصعيديالكشك الصعيدي

- حمص الشام:

من الأكلات التي تساعد على الشعور بالدفء، ويكون عبارة عن حمص الشام مطبوخاً مع تتبيلة من الشطة والملح والصلصة، ويقدم مع الخل وعصير الليمون.

حمص الشامحمص الشام

- البليلة:

تعتبر البليلة من الأطعمة التي نعتاد على تناولها في فصل الشتاء، لأنها تساعد على الشعور بالدفء عند انخفاض درجة حرارة الطقس، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

البليلةالبليلة