درجة الحرارة "تحت الصفر".. أمطار غزيرة ورعدية تضرب 14 محافظة وتستمر لمدة 3 أيام


الخميس 01 فبراير 2024 | 03:46 مساءً
أمطار غزيرة ورعدية تضرب 14 محافظة
أمطار غزيرة ورعدية تضرب 14 محافظة
أحمد رجب

أعلنت غرف العمليات المركزية في المحافظات، عن سقوط أمطار غزيرة ورعدية خلال الأيام الـ 3 المقبلة، مع تأثير بعض الظواهر الجوية على أن يسود طقس شديد البرودة ليلا ونهارا وتكون الصقيع على المزروعات في بعض المحافظات في الصباح الباكر.

أمطار غزيرة ورعدية تضرب 14 محافظة

وأكدت الغرف، تعرض 15 محافظة إلى أمطار غزيرة إلى رعدية بداية من الخميس 1 فبراير حتى السبت 3 فبراير، في محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء، القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، الغربية»، يأتي ذلك بالتزامن مع تعرض البلاد إلى نوة الكرم.

حالة الطقس في مصر

وتشير التوقعات إلى تكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، إذ تسجل درجة الحرارة الصغرى أقل من صفر درجة مئوية مع نشاط للرياح على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد إلى محافظات شمال الصعيد، مع اضطراب حركة الملاحة البحرية، إذ تترواح سرعة الرياح من 40 إلى 50 كيلو متر في الساعة وسجلت ارتفاع الأمواج 3 أمتار.

تأثير نوة الكرم في المحافظات

يشار أن محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد، شهدت سقوط أمطار غزيرة على مدار الأيام الماضية، مع نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة.