التعليم: مناهج الفصل الدراسي الثاني مناسبة لعدد أيام الدراسة الفعلية


الخميس 01 فبراير 2024 | 03:02 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
أحمد رجب

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كتب الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين الابتدائية والإعدادية تم الانتهاء من طباعتها وبدأ توريدها إلى المديريات التعليمية ليتم تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني والذي ينطلق 10 فبراير الجاري.

مناهج الفصل الدراسي الثاني مناسبة لعدد أيام الدراسة الفعلية

وأضافت التعليم، أنه صدرت تعليمات للمدارس الحكومية والرسمية للغات بعدم ربط تسليم الكتب بسداد القسط الأخير من المصروفات، والذي يتم تحصيله في شهر مارس المقبل، لافتة إلى أنه تم إعداد وإعلان خريطة توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسى الثانى من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، بما يتناسب مع عدد أيام الدراسة الفعلية، وتم تعميمها علي المدارس.

وأشارت التعليم، إلى أن مناهج الفصل الدراسى الثانى ستكون مناسبة لعدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني، مضيفة أن الفترة الماضية تم إجراء تعديلات كثيرة على المناهج وخاصة فى الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى دون الإضرار بالطالب ونواتج التعلم المطلوب تحقيقها من المنهج الدراسى.

وأكدالتعليم، أنه صدرت تعليمات للمدارس بالتشديد على تسجيل غياب الطلاب منذ بداية الفصل الدراسي خاصة في الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة، وذلك في إطار خطة الوزارة لجذب الطلاب للمدارس.

وأوضحت الوزارة، أنها قامت بتحميل الكتب الدراسية على موقعها الرسمى لعدد من الصفوف الدراسية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ومواد تعليمية وتدريبية تتضمن شرحا وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، استعدادا للفصل الدراسى الثانى، وذلك حرصا منها منذ بداية العام الدراسي على توفير محتوى رقمي عبر موقعها الرسمي بالإضافة إلى بنوك للأسئلة، ليكون أمام الطالب مصادر معرفية مختلفة وتنوع فى أساليب الحصول على المعلومات وتحقيق تعدد مصادر التعلم بجانب المدرسة.

ولفتت الوزارة، إلى أن المديريات التعليمية أصدرت توجيهات للمدارس بضرورة تعريف الطلاب بهذا المحتوى الرقمى وكيفية الاستفادة منه، بالإضافة إلى متابعة قنوات مدرستنا التى تقدم شرحا وفيرا للطلاب.

وأكدت الوزارة، أنه تم إعداد المواد التعليمية من خلال كوادر تعليمية متميزة ولها خبرة فى بنوك الأسئلة وإعداد الاختبارات، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية.