استعلم عنها الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة 2024 الترم الأول بالاسم ورقم الجلوس


الخميس 01 فبراير 2024 | 10:36 صباحاً
نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة 2024
نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة 2024
أحمد رجب

يمكن الآن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة 2024 الترم الأول بالاسم ورقم الجلوس للعام الدراسي 2023/2024 إلكترونيا عبر الإنترنت، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة إتاحة نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي وذلك بعد اعتمادها رسميًا من الوزير.

واعتمد كلًا من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح 78.4 % للقاهرة، و80.87% للجيزة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة 2024 الترم الأول بالقاهرة

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الاستعلام الآن عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة 2024 الترم الأول، على موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والبوابة الإلكترونية، وذلك من خلال الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــا)، أو من خلال موقع المحافظة عبر الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــا).

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة 2024 الترم الأول بالجيزة

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة الاستعلام الآن عن نتيجة الفصل الدراسي الأول برقم الجلوس من خلال الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــا).

والذي أتاحته مديرية التربية والتعليم بالجيزة للاستعلام عن نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور والمساهمة في تحليل بيانات صفوف النقل لتحديد نقاط القوة والضعف ووضع البرامج العلاجية لمواجهة التحديات للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وحددت المديريات التعليمية والإدارات ضوابط التظلم على نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أنه بالنسبة للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من نتيجتها، على أن يسداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (35) جنيها فى المادة الواحدة.

وشددت المديريات على أنه يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وبعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التى أبداها الطالب أو ولى أمره يتم البت فى تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته، وفى حالة أحقية الطالب فى التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.