الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد على 8 محافظات والصغرى بالقاهرة 8 درجات


الخميس 01 فبراير 2024 | 08:32 صباحاً
أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد
أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد
العقارية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الخميس، بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، متوقعة أن تكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا؛ قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من المنوفية والغربية والشرقية ومدن القناة ووسط سيناء؛ تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا إلى مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والقليوبية ومدن خليج السويس وشمال الصعيد.

وأوضحت أن طقس اليوم قد يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد؛ مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 50:40 كم/س، وارتفاع الموج من 2-3 أمتار.

درجات الحرارة اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، فقد سجلت:

القاهرة: العظمى 15 درجة والصغرى 08.

الإسكندرية: العظمى 15 والصغرى 08.

مطروح: العظمى 15 درجة والصغرى 08.

سوهاج: العظمى 15 درجة والصغرى 05.

قنا: العظمى 17 درجة والصغرى 06.

أسوان: العظمى 17 درجة والصغرى 08.