600 جنيه علاوة غلاء المعيشة وزيادة جديدة في الأجور.. مفاجآت سارة من الحكومة والنواب


الخميس 01 فبراير 2024 | 06:45 صباحاً
زيادة جديدة في الاجور
زيادة جديدة في الاجور
العقارية

يتأهب مجلس النواب لاستقبال الموازنة العامة الجديدة 2024- 2025، من الحكومة والتي تضمن زيادة الأجور والمعاشات، وأيضا علاوة غلاء المعيشة، تمهيدا لمناقشتها وإقرارها، خاصة أن وزارة المالية أرسلت خطابات للهيئات الحكومية عن العلاوات الخاصة وعلاة غلاء المعيشة للعاملين في الحكومة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، فضلا عن حافز الترقية المنصوص عليه في القرارات الصادرة من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على بند مزايا نقدية.

علاوة غلاء المعيشة

ومن المقرر أن تراعى الموازنة الجديدة تقدير اعتمادات المزايا النقدية لعلاوة غلاء المعيشة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبین به، فضلا عن تقرير علاوة الحد الأدنى للعاملين بالحكومة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وتحديد الفئات المستفيدة، والتكلفة مرتبة وفق المستويات الوظيفية.

زيادة الأجور والمعاشات لتخفيف الأعباء عن المواطنين

ويقول النائب إبراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المجلس ينتظر مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2025، من قِبل الحكومة نهاية الشهر المقبل، خاصة أن الموازنة تشهد زيادة الأجور والمعاشات لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

أضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هناك تكليف من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تنفيذ حزمة جديدة في الموازنة تتضمن زيادة الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي، كما أن مجلس النواب يستعد لاعتماد الزيادات الجديدة بالموازنة من أجل سرعة صرف الزيادات بعد اعتمادها رسميا من مجلس النواب.

600 جنيه علاوة غلاء معيشة

وفي سياق متصل، قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن علاوة غلاء المعيشة لها أهمية بالغة لمواجهة زيادة تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية التي تحتاجها الأسر لتلبية احتياجاتها اليومية، وبالتالي تسعى الحكومة إلى زيادة غلاء المعيشة تتراوح بين 300 إلى 600 جنيه، وقد تصل إلى أكثر من ذلك.