هتقضي فين الويك اند.. اماكن بأرخص الأسعار لقضاء إجازة نهاية الاسبوع


الاربعاء 31 يناير 2024 | 06:36 مساءً
قضاء إجازة نهاية الأسبوع
قضاء إجازة نهاية الأسبوع
العقارية

اماكن بأرخص الاسعار لقضاء اجازة نهاية الاسبوع.. زادت مؤشرات البحث عبر محرم البحث الأشهر جوجل خلال الأيام الماضية عن اماكن لقضاء إجازة نهاية الاسبوع.

أماكن يمكن التنزه بها خلال الإجازة الأسبوعية

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز أماكن التنزه في القاهرة خلال العطلة الأسبوعية، بأسعار بسيطة ومنها:

الحديقة الدولية: 

تقع الحديقة الدولية في نطاق حي مدينة نصر، ويبلغ رسم الدخول 10 جنيهات للفرد.

برج القاهرة: 

من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة ويبلغ سعر تذكرة الدخول 60 جنيها للفرد.

حديقة الأزهر: 

من أبرز المتنزهات في القاهرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للبالغين 35 جنيها خلال الأيام من السبت إلى الخميس، و يوم الجمعة 40 جنيها، وسعر تذكرة الدخول للأطفال من عمر سنتين إلى 8 سنوات 25 جنيها في الأيام من السبت إلى الخميس، و30 جنيها يوم الجمعة.

- شارع المعز: 

بالقاهرة الفاطمية وهو من أفضل المواقع السياحية، ودخوله بالمجان.

- حديقة الميريلاند: 

تقع في حي مصر الجديدة وسعر تذكرة الدخول يومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية 30 جنيها، وخلال الأيام من الأحد إلى الخميس 20 جنيها.

- ممشى أهل مصر المطل على النيل مباشرة: 

الدخول بالمجان للطابق العلوي، وسعر تذكرة دخول الطابق السفلي المطل على النيل مباشرة 20 جنيها.

حديقة الفسطاط: 

من المتنزهات الواسعة، وتقع الحديقة في منطقة مصر القديمة، وتضم خدمات ترفيهية للكبار والصغار، ويبلغ رسم الدخول خمسة جنيهات للفرد. 

قلعة صلاح الدين والحسين:

قلعة صلاح الدين الأيوبي من الأماكن المميزة في مصر والتي تضم العديد من المناظر الطبيعة في أحضان القاهرة الإسلامية، كما أنها تضم أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي، إلى جانب الحفلات الموسيقية على مسرح الجنينة، ويمكن أيضًا الذهاب إلى شارع المعز الذي يحتوي على العديد من التحف الإسلامية المميزة التي يجهلها الكثير، ويمكن أيضًا التوجه إلى سوق خان الخليلي والاستمتاع بالتسوق به، وللحصول على عطلة مميزة يفضل الذهاب إلى جامع الأزهر وجامع الحسين، وزيارة بيت السحيمي، والاستمتاع بشرب الشاي أو الكركدية البارد في المقاهي الموجودة في هذه المنطقة.

أهرامات الجيزة:

أهرامات الجيزة من أفضل الأماكن الموجودة في مصر، وخاصة للزوار الذين يأتون لمصر، حيث يمكنهم التقاط الصور بجوار الأهرامات وبجوار أبو الهول، ولكن يفضل عدم الذهاب إليها في أيام الصيف ذات الحرارة الشديدة، والشمس الحارقة، ويمكن الاستمتاع بالإجازة من خلال التجول في الأهرامات، وركوب الجمال والخيال التي تساعد بشكل كبير على اكتشاف المكان، ويمكن أيضًا الاستمتاع بركوب سفينة خوفو وأخذ جولة مميزة في البحر.