اسعار السيارات الكهرباء في مصر .. نسخة جديدة من مرسيدس بنز بسعر مميز


الاربعاء 31 يناير 2024 | 03:35 مساءً
مرسيدس EQA
مرسيدس EQA
العقارية

اسعار السيارات الكهرباء في مصر تلقى عمليات بحث واسعة للكثير من المواطنين الراغبين في الحصول على واحدة من السيارات الكهربائية، في الوقت الذي تستعد العديد من الشركات إلى التحول في إنتاجياتها من تقديم سيارات موديلات البنزين إلى تقديم السيارات الكهربائية.

اسعار السيارات الكهرباء في مصر

ومن ضمن هذه الشركات مرسيدس بنز، والذي أعلنت أن نهاية العقد الجاري ستوقف تقديم موديلات البنزين، وأكدت اعتمادها بنسبة 100% على الموديلات عديمة الانبعاثات في الأسواق المتمتعة بالظروف اللازمة، حيث تتضمن مرسيدس بنز في تشكيلتها بديل كهربائي بالكامل لأغلب موديلاتها وفي بدايتها مرسيدس EQA.

مواصفات مرسيدس EQA

تنضم مرسيدس EQA لفئة الكروس أوفر الفاخرة ذات الحجم تحت المدمج وتأتي كنسخة كهربائية بالكامل من GLA، تتوفر السيارة بشكل رسمي في مصر من الشركة.

تتواجد السيارة بنسخة EQA 250، والتي تحمل محركين بقوة إجمالية 292 حصان وعزم 520 نيوتن.متر مع دفع كلي بنظام 4MATIC وبطارية 66.5 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير بين 411 و438 كم حسب الأرقام الرسمية.

تتلقى السيارة بنسخة EQA 250 تيار الشحن المباشر DC بقوة تصل إلى 100 كيلوواط حتى يتم ملء البطارية من 10% لـ80% خلال 32 دقيقة، أما عند استخدام شاحن ترددي بقوة 11 كيلوواط تستغرق شحنة كاملة نحو ستة ساعات ونصف.

سيارة مرسيدس EQA الكروس أوفر

تأتي مرسيدس EQA بإضاءة LED أمامية وخلفية وجنوط 19 بوصة وتعتيم ذاتي للمرايا الجانبية والداخلية مع عدة عناصر خارجية باللون الأسود ضمن باقة Night Package، وفتحة سقف بانورامية وغطاء كهربائي للصندوق الخلفي.

في الداخل يكسو المقاعد جلد أرتيكو الصناعي وتتواجد شاشتين 10.25 بوصة للعدادات الرقمية المتغيرة ونظام MBUX الداعم لأبل كاربلاي وأندرويد أوتو والمرتبط بنظام برمستر الصوتي، إضافةً لإضاءة محيطية وتكييف ثرموترونيك الأوتوماتيكي وشاحن لاسلكي.

تتميز السيارة مرسيدس EQA بامتلاكها أنظمة تدعم السائق وتتضمن تحذير النقطة العمياء ومساعد الركن مع كاميرات محيطية 360 درجة.

-أسعار مرسيدس EQA الكروس اوفر الكهربائية

سعر سيارة مرسيدس EQA داخل سوق السيارات العالمي بسعر 50.777 ألف يورو، أي ما يعادل مليون و 700 ألف جنيه تقريباً.