باستثمارات 30 مليون يورو.. يازاكي اليابانية تبدأ إنشاء مصنع للضفائر الكهربائية للسيارات بحافظة الفيوم


الاربعاء 31 يناير 2024 | 02:52 مساءً
يازاكي اليابانية تبدأ إنشاء مصنع للضفائر الكهربائية للسيارات
يازاكي اليابانية تبدأ إنشاء مصنع للضفائر الكهربائية للسيارات
نهال اللهيبي

كشفت شركة يازاكي اليابانية عن بدأها للأعمال الإنشائية لمصنع للضفائر الكهربائية للسيارات في مصر بمحافظة الفيوم باستثمارات تبلغ 30 مليون يورو.

رئاسة مجلس الوزراء

أظهر هذا بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء نقلًا عن الرئيس التنفيذي للشركة هانز ليمينز أن المصنع سيقام على مساحة 70 ألف متر مربع وسيوفر أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

شركة يازاكي مصر

وأوضح ليمينز أن شركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية ستقوم بتصدير إنتاجها بالكامل إلى الخارج بقيمة تصل إلى 100 مليون يورو سنويا، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

الأنظمة الكهربائية

وأوضح العضو المنتدب لشركة يازاكي مصر، أحمد بديوي، أن الأنظمة الكهربائية من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول نهاية العام الحالي 2024، مشيرًا إلى أن من المخطط أن يبدأ الإنتاج من المرحلة الأولى وبدء التصدير خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قوله إن المصنع يسهم في توطين مشروعات تصنيع مكونات السيارات بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لتطوير صناعة السيارات.

وقال مدبولي إن الحكومة جاهزة لتقديم أي دعم مطلوب من أجل إنشاء المصنع الجديد ولأي توسعات مستقبلية، معربا عن تطلعه لجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية لمصر خلال المرحلة المقبلة.