رياح شديدة وأمطار غزيرة ورعدية وثلوج.. تحذير عاجل بشأن طقس اليوم الأربعاء


الاربعاء 31 يناير 2024 | 08:25 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
العقارية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أيضًا استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مع فرص لتكون الثلوج ليلا على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

أمطار غزيرة ورعدية

كما توقعت أن يشهد طقس اليوم أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا؛ قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة على مناطق من الدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أيضًا تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً إلى مناطق من المنوفية والغربية والشرقية والقاهرة والجيزة والقليوبية.

رياح شديدة

توقعت الأرصاد كذلك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد؛ ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 50:40 كم / س)، وارتفاع الموج من 2.5 : 3 أمتار.

درجات الحرارة اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فقد سجلت:

القاهرة: العظمى 16 درجة والصغرى 9.

الإسكندرية: العظمى 15 والصغرى 09.

مطروح: العظمى 14 درجة والصغرى 10.

سوهاج: العظمى 16 درجة والصغرى 05.

قنا: العظمى 17 درجة والصغرى 07.

أسوان: العظمى 18 درجة والصغرى 08. 

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم