مليار و575 مليون دولار.. الجمارك تكشف إجمالي تحويلات مبادرة سيارات المصريين بالخارج


الثلاثاء 30 يناير 2024 | 08:07 مساءً
مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
هشام العطيفي

أكد الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك مساء اليوم الثلاثاء، أن قرار مد العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج لثلاثة أشهر جديدة يرجع إلى الإقبال الكبير خلال الـ3 أشهر الأخيرة.

مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: ما يقرب من نصف مليون شخص سجلوا بياناتهم في منصة مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، لافتًا إلى أن هناك 267 ألف شخص سجلوا بياناتهم في الفترة من 30 أكتوبر الماضي حتى 29 يناير الجاري.

تحويلات سيارات المصريين بالخارج

وأضاف الشحات أن إجمالي أوامر الدفع للاستفادة من مبارة سيارات المصريين بالخارج وصل إلى مليار و575 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الأموال التي تم تحويلها حتى سبتمبر الماضي وصلت إلى 453.5 مليون دولار، بينما خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من أكتوبر الماضي بلغت 179.2 مليون دولار.

آخر مدة لمبادرة سيارات المصريين بالخارج

وأكمل: "هذه آخر مرة سيتم مد مهلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج لمدة 3 أشهر ومن لديه نية يسارع في الاستفادة من المبادرة".

وأعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، موافقة مجلس الوزراء على مد العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج لثلاثة أشهر جديدة، مشيرة إلى أن المد جاء استجابة لطلبات المصريين بالخارج.

يذكر أنه تم إعادة العمل بها عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم 174 لسنة 2023، بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، ونشره في الجريدة الرسمية.