رئيس جهاز مدينة النوبارية يترأس أول اجتماع لمجلس الأمناء


الثلاثاء 30 يناير 2024 | 01:18 مساءً
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
خالد الأسمر

ترأس الدكتور المهندس أحمد إسماعيل جبر رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة اجتماع مجلس الأمناء الأول حيث بدء الاجتماع بمناقشة مدير عام الادارة التعليمية بالنوبارية بخصوص جاهزية المدارس للترم الدراسي الثاني وموقف مجموعات الدعم بالإدارة.

وأكد إسماعيل، أنه تم تجهيز جميع المدارس لاستقبال الطلاب وفي ذات السياق جاري تنفيذ تكليفات الدكتور وزير التعليم بتوفير مجموعات الدعم بالإدارة حيث سيكون بها أفضل مدرسي المدارس وسيتم توفير جميع الخدمات لهم كما سيتم عمل حملات دورية لايقاف المراكز المخالفة.

متابعة الإدارة الصحية

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدم توريد جهاز الاشعه المقطعية حتي تاريخه مع مدير الإدارة الصحية بالمدينة، الذي أوضح أن الجهاز لم يتم توريده لمخازن الوزارة حتي تاريخه وفور توريده سيتم تسليمه بمستشفي النوبارية، كما ناقش كذلك توافر تخصصات الباطنة وأمراض النساء والأطفال بالعيادات المسائية، وأفاد مدير الإدارة الصحية أنه سيتم ترتيب العيادات والتواصل مع المجلس بعد تحديد التخصصات المتاحه.

وتناول الاجتماع الحديث عن عمل العيادات المسائية بالمستشفى، وفي هذا الإطار أكدت مدير المستشفى العام بالنوبارية أنه يوجد طبيب أطفال بصفة مستمرة كما يوجد طبيب طوارئ بصفه مستمرة.

وأكد رئيس جهاز مدينة النوبارية، أن مسؤولية المنظومة الصحية تقع على عاتقنا جميعا ويجب ان تتضافر كل الجهود لتوفير افضل خدمه لاهالي مدينه النوبارية، كما تم مناقشة السيدة الدكتورة وكيل وزارة التضامن بخصوص تسهيل اجراءات استخراج بطاقات تكافل وكرامة للمستحقين، وأفادت بانه سيتم التنسيق مع رئيس الجهاز بخصوص توفير سيارة الخدمات مرة اسبوعيا وسيتم الاعلان عن موعد ومكان السياره في حينه.

التعاون مع التضامن الاجتماعي

وأوضح رئيس الجهاز، أنه سيتم التعاون مع التضامن الاجتماعي لوصول كامل الدعم الى مستحقيه كما انه اكد ان جهاز المدينه على استعداد للتعاون بكل السبل القانونيه لخدمه جميع المستحقين.

ووجه رئيس جهاز تنمية جهاز النوبارية، الإدارات المعنيه بجهاز المدينه والمسؤولين في مجلس الامناء للاجتماع بذات اليوم للتنسيق بهذا الشان والتواصل مع التجار والموردين باسعار جمله ومنافسه حتى يظهر المعرض بالشكل المرضي للمواطن.