ليسجل 30 ألف جنيه.. أسعار الأعلاف تقفز 4 آلاف جنيه خلال 5 أيام فقط


الاثنين 29 يناير 2024 | 04:34 مساءً
أسعار الأعلاف في مصر
أسعار الأعلاف في مصر
نهال اللهيبي

شهدت أسعار الأعلاف ارتفاعًا ملحوظًا خلال شهر يناير الجاري2024، لتصل نسبة الزيادة إلى 15% خلال الأسبوع الجاري.

 سعر طن الأعلاف

وكشف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر طن الأعلاف ارتفع بنحو 4 آلاف جنيه خلال أيام قليلة ليصل إلى 30 ألف جنيه، مقابل 26 ألف جنيه يوم الخميس الماضي.

أسعار الأعلاف

وقال رئيس شعبة الدواجن إن ارتفاع أسعار الأعلاف يرجع إلى زيادة أسعار الخامات من الذرة والصويا، موضحًا أن سعر الصويا وصل إلى 44 ألف جنيه للطن، مقابل 41 ألفا في نهاية الأسبوع الماضي، وسجلت أسعار الذرة 19.6 ألف جنيه للطن، مقارنة بـ18 ألف جنيه، مؤكدًا أن هناك توافر للخامات بكميات تكفي الاستهلاك المحلي لعدة أشهر، ولكن الإشكالية في التسعير وطرق الدفع

رئيس شعبة الدواجن

ولفت السيد إلى أن أسعار الأعلاف سلكت طريق المضاربات، وأصبح السعر غير حقيقي وغير  عادل، مطالبًا بضرورة تشديد الرقابية، متابعًا أن الأسعار أصبحت مرتفعة جدا على صغار المنتجين، إضافة إلى أن التاجر يشترط الحصول على المبلغ نقدي كاملا، قبل إرسال الشحنة، وهو ما يعيق صغار ومتوسطي المربيين من استكمال دوراتهم.

أسعار الدواجن

وبحسب السيد، استقرت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الإثينن، مسجلة 77 جنيها للكيلو بالمزرعة، ويتراوح السعر للمستهلك النهائي بين 87 و90 جنيها.

جدير بالذكر أن أسعار الدواجن بدأت تداولات الشهر الحالي عند 60 جنيها للكيلو، حتى وصلت للسعر العالي بنسبة صعود بلغت 28% خلال يناير الجاري فقط.