الآن.. استعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية


موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري

الاثنين 29 يناير 2024 | 03:29 مساءً
نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024
نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024
أحمد سيد

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية عبر مختلف محركات الإنترنت، حيث يفصلنا أيام قليلة عن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 وإتاحتها عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار ونتائج الامتحانات، نستعرض معكم فيما يلي موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024، كذلك رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

وعن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024، تواصل كنترولات المناطق الازهرية أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادات الابتدائية والاعدادية، حيث من المتوقع إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول الأسبوع المقبل.

وقد بدأت امتحانات الشهادة الابتدائية يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، وانتهت يوم الاثنين 22 يناير، في حين انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء 23 يناير، وبلغ عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الشهادة الابتدائية 189635 طالبا وطالبة، والشهادة الإعدادية 177109 طالبا وطالبة.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2024 الترم الأول

ونقدم لكم في السطور التالية خطوات ورابط بوابة الأزهر الإلكترونية للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2024 الترم الأول.

- ادخل على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية: من هنـــــــــــــــــــــــــــا.

- اختار أيقونة خدمات الازهر الشريف.

- ستجد أيقونة مكتوب عليه نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024، اضغط عليها.

- سجل رقم الجلوس وحدد المنطقة الأزهرية.

- أخيرًا اضغط على استعلام وستظهر النتيجة خلال لحظات.

تسجيل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

وكان قد أتاح قطاع المعاهد الأزهرية، يوم الإثنين 15 يناير ولمدة شهر تسجيل استمارة الشهادة الثانوية للعام الدراسى 2023-2024، بوابة الأزهر الشريف، ليتمكن الطلاب من التقدم للامتحانات هذا العام، وقد تم تحديد عدد من الطلبات منها عدد 4 صور بخلفية بيضاء ومسجل عليها من أسفل الاسم كامل ومطابق لشهادة الميلاد والرقم القومى، ولا بد أن تكون الصورة المرفوعة على الموقع من ضمن الأربع صور التى تسلم للامتحانات، أما بالنسبة للمعيد يقوم باستخراج بيان رسوب حديث من المنطقة، ويقوم مسئول شئون الطلاب بالمعهد بكتابة رقم جلوس المعيد وسنة الإعادة فى كشف 2ج فى الملاحظات ومطلوب أيضا شهادة ميلاد حديثة لم يمر علي استخراجها أكثر من ثلاثة شهور وصورة بطاقة الرقم القومى للطالب .

وبيان الرسوب بالنسبة للمعيد يرفق مع الاستمارة الإلكترونية، مع مراعاة عدم وضع الهمزات أو النقاط على اسم الطالب فى برنامج شئون الطلاب حتى لا يحدث خطأ فى الترتيب الأبجدى لكشوف 2ج، ويمكن للطلاب التسجيل عبر الرابط التالي: https://azhar.gov.eg/login.aspx