منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا لسكان القاهرة والمحافظات | أمطار شديدة قادمة


حالة الطقس اليوم الاثنين

الاثنين 29 يناير 2024 | 10:02 صباحاً
منخفض جوي
منخفض جوي
العقارية

منخفض جوي يضرب مصر خلال ساعات قليلة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم الاثنين، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط.

منخفض جوي يضرب البلاد

وأوضحت الأرصاد أن المنخفض الجوي يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذلك يؤدى إلى انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وأمطار متفاوتة الشدة على علي مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

طقس اليوم الاثنين

ويشهد اليوم الإثنين انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

كما يشهد اليوم طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 ، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.