من 100 لـ 300 جنيه.. بيان عاجل من "التموين" بشأن دعم المواطن وإضافة المواليد على البطاقات التموينية


نشرت الوزارة إنفوجراف توضح فيه حجم الدعم المقدم للمواطنين خلال الفترة الماضية

الاحد 28 يناير 2024 | 09:39 صباحاً
وزارة التموين
وزارة التموين
أحمد سيد

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا عاجلًا توضح فيه حجم الدعم للمواطنين خلال الفترة الراهنة، حيث تراوح الدعم على البطاقات التموينية من 100 جنيه إلى 300 جنيه.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الدولة جهودها لدعم توفير الخبز للمواطنين ضمن منظومة السلع التموينية، الأمر الذي تطلب تنفيذ العديد من المشروعات لضمان ذلك، مثل: زيادة مساحات زراعة القمح، وتدشين مشروعات إقامة الصوامع الجديدة لتحسين وزيادة تخزين القمح في ظل الأزمة المالية العالمية.

معارض أهلا رمضان ومدارس

كما قالت التموين في بيانها، إناه تعمل بشكل دائم على توفير معارض أهلًا مدارس وأهلًا رمضان بشكل موسمي، حيث تعتبر معارض أهلا منافذ سلعية يجري إطلاقها موسميًا لتوفير الاحتياجات بأسعار مناسبة مع انتظام عمل المجمعات الاستهلاكية طوال اليوم واستمرار الأوكازيون الشتوي والصيفي.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية، تفاصيل بيان التموين بشأن حجم إنفاق الدولة على الدعم التمويني خلال الفترة الماضية.

من 100 لـ 300 جنيه دعم للمواطنين على البطاقات التموينية

وذكرت الوزارة في بيانها، أنه تم صرف 833 جنيه شهريًا كدعم إضاف على بطاقات التموين بقيمة تتراوح من 100 إلى 300 جنيه، وذلك خلال الفترة بين سبتمبر 2023 حتى يونيو 2023.

إضافة المواليد واستخراج 568 ألف بطاقة تموينية

وتابعت، أنه تم استخراج نحو 568 ألف بطاقة تموينية جديدة لصالح الأسر الأكثر احتايجًا ومعاشات تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات مع إتاحة إضافة المواليد على البطاقات.