جنيه ونصف.. زيادة أسعار خطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024


السبت 27 يناير 2024 | 02:44 مساءً
معرض الكتاب 2024
معرض الكتاب 2024
العقارية

شهد السعر الموحد لخطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي الكتاب 2024 زيادة عقب إقبال رواد المعرض عليها، حيث زادت سعر التذكرة من 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه.

خطوط مواصلات معرض الكتاب 2024

وكان السعر الموحد للسبع خطوط التى تخصصها وزارة الثقافة المصرية لنقل زوار معرض الكتاب إلى مقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، قرب مسجد المشير طنطاوي بعشرة جنيهات إلا أنها زادت صباح اليوم السبت وأصبحت ب 11.5 جنيه.

ويمكن أيضًا الوصول إلى معرض القاهرة للكتاب 2024 من خلال التوجه إلى محطة الشهداء بالخط الثاني لمترو الأنفاق، أو محطة مترو كوبري القبة واستقلال أتوبيسات التجمع الخامس.

معرض الكتاب 2024

ويقام المعرض هذا العام تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

تذكرة معرض الكتاب

ويمكن حجز التذكرة الكترونيا من خلال منصة معرض القاهرة للكتاب أو يدويا من شباك التذاكر المتواجد أمام بوابات المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد.

خدمات معرض الكتاب

المعرض يقدم مجموعة من الخدمات يقدمها لزائريه منها: خدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصري، مسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، استراحات للجمهور، أماكن للخدمات.

وخصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وذلك تيسيرًا على الزوار.