منخفض جوي.. الأرصاد تحذر من أمطار تضرب القاهرة الكبري


الجمعة 26 يناير 2024 | 08:23 مساءً
حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر
العقارية

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع خلال الأيام القادمة استمرار التأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة؛ مما يؤدي إلى استمرار سقوط الأمطار متفاوتة الشدة وتختلف أمكانها من يوم إلى أخر خاصة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ويستمر ذلك حتي الثلاثاء المقبل.

أمطار تضرب القاهرة الكبري

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد تأثرًا بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط ومنخفضة في درجات حرارتها؛ مما يؤدي إلى وجود برودة في الطقس خلال ساعات النهار على المحافظات الشمالية، مائل للدفء في محافظات جنوب البلاد. 

طقس اليوم مائلًا للبرودة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم مائلًا للبرودة على القاهرة الكبرى وشديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

10 درجات مرة واحدة

وتتراجع درجات الحرارة بقيمة 10 درجات ليلا على أسوان لتسجل العظمى 21 درجة وتكون الصغرى ليلا 11 درجة فقط، وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط ، كشفت الأرصاد تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.