الروبل الروسي أفضل العملات أداءً خلال تداولات هذا الأسبوع | تفاصيل


الخميس 25 يناير 2024 | 06:36 مساءً
الروبل الروسي
الروبل الروسي
العقارية

كان الراند الجنوب أفريقي (-1.98%)، والذي يعد مقياسًا لمعنويات الأسواق الناشئة، أسوأ العملات أداءً، حيث انخفض على خلفية ارتفاع الدولار وتراجع التوقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

 علاوة على ذلك، أظهرت البيانات تراجع توليد الكهرباء بشكل كبير، مما يشيرالى تزايد مشكلات جنوب إفريقيا، والذي يعاني بالفعل من أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

بنك الاحتياطي الفيدرالي

 وفي سياق مشابه، جاء الوون الكوري الجنوبي (-1.87%) في المرتبة الثانية، حيث انخفض إلى أدنى مستوى له منذ بداية نوفمبر، وذلك بعد تصريحات أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي التي مالت تجاه تشديد السياسة النقدية، بالإضافة إلى تزايد المخاوف الجيوسياسية، بما في ذلك القلق من نتائج الانتخابات التايوانية التي أدت إلى انخفاض الطلب على العملة.

ارتفاع أسعار النفط

 من ناحية أخرى، كان الروبل الروسي (+0.49%) هو العملة الأفضل أداءً هذا الأسبوع، حيث صعدت العملة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، وتصريح بنك روسيا بأن صافي مبيعات العملات الأجنبية للمصدرين زادت بشكل كبير خلال شهر ديسمبر. 

أسعار النفط

علاوة على ذلك، أدى استعداد المصدرين لسداد أول أقساط شهرية من الضرائب لهذا العام إلى دعم العملة. وختامًا، شهد البيزو الكولومبي (+0.05%) تغيرًا طفيفًا خلال تعاملات الأسبوع، حيث ارتفعت أسعار النفط، الذي يمثل أكبر صادرات البلاد.

 ومن الجدير بالذكر أنه تم تغيير النظرة المستقبلية لكولومبيا إلى سلبية، مما زاد الضغط على العملة هذا الأسبوع.