برلماني لـ«العقارية»: تنظيم معارض عقارية خارج مصر يشجع صناعة العقار


«إسكان البرلمان»: القطاع العقاري أصبح صناعة كبيرة تقوم عليها اقتصاديات الدول

الخميس 25 يناير 2024 | 02:46 مساءً
صناعة تصدير العقار
صناعة تصدير العقار
مصطفى الخطيب

صناعة تصدير العقار، قال النائب أمين مسعود أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن القطاع العقاري أصبح صناعة كبيرة تقوم عليها اقتصاديات الدول بشكل كبير، فيجب أن يكون هناك اهتمام كبير من قبل الدولة بالتصدير العقاري.

صناعة تصدير العقار

وأضاف "مسعود" في تصريحات خاصة لموقع وجريدة «العقارية»، أن صناعة تصدير العقار تدر العملة الصعبة، وأن دبي حققت حوالي 20 مليار دولار من بيع الوحدات السكنيه، مطالبا الدولة بالتدخل ووضع حلول لتشجيع صناعة تصدير العقار للخارج.

تنظيم معارض عقارية خارج مصر

وتابع أمين سر لجنة الإسكان، يجب أن تقوم الحكومة بتنظيم معارض عقارية خارج مصر بدعم ورعاية من الدولة، وخاصة وأنه لا توجد أي معوقات أو موانع لبيع العقار بالدولار.

ارتفاع أسعار مواد البناء

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الحكومة قامت بإعطاء عدد من الحوافز للمطورين العقاريين ولكن غير كافية في ظل الارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء لافتا إلى أن سعر طن الحديد قارب على الـ 50 ألف جنيه، وأن المطوريين العقارين غير قادرين على حساب تكلفة البناء، وأن العميل الذي قام بشراء متر الشقة بـ 10 آلاف جنيه العام الماضي أصبح الآن تكلفة المتر ما يقرب من 25 ألف جنيه، بفرق 15 ألف جنيه، مطالبا الحكومة بتثبيت أسعار مواد البناء.