نوة الكرم تضرب الإسكندرية.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ 7 أيام المقبلة


الخميس 25 يناير 2024 | 01:14 مساءً
نوة الكرم في الإسكندرية
نوة الكرم في الإسكندرية
العقارية

تتعرض محافظة الإسكندرية، اليوم، لموجة طقس شتوي متقلب، تزامنًا مع ثاني أيام نوة الكرم، بأمطار غزيرة على فترات متقطعة، مع انخفاض في درجات الحرارة، يصاحبها نشاط لحركة الرياح مع الإحساس بالصقيع، وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط.

نوة الكرم تضرب الإسكندرية

تضرب نوة الكرم الإسكندرية في الأيام الأخيرة من شهر يناير، وسميت بهذا الاسم لأنها كريمة في أمطارها وطول مدة استمرارها، وتتوقف ممارسة مهنة الصيد خلالها بسبب الرياح الغربية شديدة الأمطار التي تستمر لمدة 7 أيام.

طقس اليوم الخميس

توقعت الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتوقعت أيضًا أن يشهد طقس اليوم، أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية؛ تمتد خفيفة الى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد بنسبة حدوث 40% تقريبًا على فترات متقطعة.

كما توقعت أن يشهد طقس اليوم، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد؛ تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الخميس

القاهرة: العظمى 18 درجة والصغرى 12

الإسكندرية: العظمى 18 والصغرى 12

مطروح: العظمى 18 درجة والصغرى 11

سوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08

قنا: العظمى 19 درجة والصغرى 08

أسوان: العظمى 20 درجة والصغرى 11