إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ قبل مباراة الكونغو.. هل سيُشارك؟


موقف منتخب مصر من مباراة الكونغو

الخميس 25 يناير 2024 | 10:32 صباحاً
إصابة إمام عاشور
إصابة إمام عاشور
العقارية

تعرض إمام عاشور، لاعب منتخب مصر، لإصابة بارتجاج في المخ خلال مران المنتخب الوطني، الذي أقيم يوم الأربعاء 25 يناير 2024، استعدادًا لمباراة الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس أمم أفريقيا.

إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة لاعب منتخب مصر إمام عاشور بارتجاج في المخ، وذلك خلال مران المنتخب الوطني المقام حاليًا في كوت ديفوار.

وقد تم نقل اللاعب إلى أحد المستشفيات القريبة من معسكر المنتخب، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والتي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ.

وبناءً على البروتوكول الطبي، سيخضع اللاعب لراحة لمدة 6 أيام، قبل أن يخضع لاختبارات طبية جديدة، لتحديد إمكانية مشاركته في مباراة الكونغو الديمقراطية".

سبب الإصابة

كشف محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، عن سبب إصابة إمام عاشور، قائلًا: "إمام عاشور تعرض لإصابة بارتجاج في المخ، إثر سقوطه على رأسه خلال مران المنتخب الوطني".

موقف إمام عاشور من مباراة الكونغو

أكد أبو العلا أن إمام عاشور لن يشارك في مباراة الكونغو الديمقراطية، بسبب البروتوكول الطبي الذي ينص على راحة أي لاعب يصاب بارتجاج في المخ لمدة 6 أيام.

وقال أبو العلا: "إمام عاشور لن يشارك في مباراة الكونغو الديمقراطية، وسيخضع لراحة لمدة 6 أيام، وحال تأهلنا لدور الثمانية، سيكون جاهزًا للمشاركة".

موقف منتخب مصر من مباراة الكونغو

يلتقي منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل 29 يناير 2024، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب كازيمبي بمدينة دوالا الكاميرونية، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على الكونغو الديمقراطية، والتأهل إلى دور الثمانية من البطولة القارية. 

إصابة إمام عاشور
إصابة إمام عاشور