وزارة التموين: استلام أكثر من مليون طن قصب سكر من المزارعين وطالبت بسداد مستحقات المزارعين | تفاصيل


الاربعاء 24 يناير 2024 | 01:14 مساءً
قصب السكر
قصب السكر
نهال اللهيبي

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع نسب توريد قصب السكر إلى المصانع السبع، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية إلى أكثر من مليون طن، حيث تم إنتاج 100 ألف طن سكر من الكميات الموردة من القصب.

 #وزير التموين

وطالب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، بسرعة سداد مستحقات المزارعين.

سداد مستحقات المزارعين

من جانبه، أكد البديوي، أنه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.

عمليات توريد قصب السُكر 

وأشار البديوي، إلى أن عمليات توريد قصب السُكر  تسير كالمعتاد دون أي عائق وتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين.

إنتاج ما يقارب الــ700 ألف طن سكر

وتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن صن قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الــ700 ألف طن سكر، لافتًا إلى أن المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة.

مصانع السكر

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي ومعاون الوزير، إن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين تنفيذا لتوجيهات الوزير، مؤكداً أن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه.

إنتاج 700 ألف طن قصب سكر

وتابع أنه من المتوقع أن تستقبل المصانع السبع ما يصل إلى 7 ملايين طن لإنتاج 700 ألف طن قصب سكر، مؤكدا أن طن قصب السكر الواحد ينتج ما يصل إلى 100 كيلو سكر فقط، موضحا أن ما يتم إتاحته من السكر يتم ضخه بالأسواق ليباع بسعر 27 جنيها للكيلو أو لمنافذ التموين لصرفه للمواطن على بطاقة الدعم بسعر 12.60 للكيلو.