خطوة تهم الملايين أول الشهر.. هل تختلف تسعيرة شرائح كهرباء العدادات الكودية عن مسبوقة الدفع والميكانيكية؟


الاربعاء 24 يناير 2024 | 12:47 مساءً
العدادات الكودية
العدادات الكودية
العقارية

تعريفة تسعير شرائح الكهرباء العدادات الكودية ، تشغل بال الكثير من المواطنين الذين يبحثون عن التعريفة الجديدة لشرائح الكهرباء، وكذلك هل تختلف عن العدادات القانونية سواء العدادات مسبقة الدفع أو العدادات الميكانيكية.

تعريفة تسعير شرائح الكهرباء العدادات الكودية

في غضون ذلك، أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العدادات الكودية تقوم باحتساب الاستهلاك بالتعريفة العادية طبقا لطبيعة الاستهلاك ووصف النشاط مثل العداد القانوني، وهي لا يعتبر سند ملكية أو حيازة وغير مخصص باسم المتقدم، وإنما برقم كودي فقط.

رسوم مقايسات تركيب العدادات الكودية

وأوضحت الوزارة أنه فيما يخص رسوم المقايسة لتركيب العدادات، حيث أنها تختلف باختلاف المعاينة ووفقا لأوامر التوريد لكل شركة من شركات التوزيع الـ 9 المنتشرة بالجمهورية، وفي محافظات الصعيد تختلف عن محافظات القاهرة، وتختلف عن محافظات الدلتا ولكن متوسط التركيب والمقاييس من ٢٠٠٠ الى ٣٠٠٠ جنيه وتزيد بزيادة مساحة العين.

وحددت الشركة القابضة لكهرباء مصر عدة خطوات لاستخراج بدل فاقد لكارت العدادات مسبقة الدفع كالتالي:

الحضور لشركة الكهرباء التابع لها العداد.

تقديم رقم العداد.

تقديم بطاقة الرقم القومي للاطلاع عليها او توكيل او عقد ايجار موثق من صاحب العداد.

دفع قيمة الكارت الجديد طبقا للرسوم المقررة بالشركة.

استخراج كارت جديد وتفعيله في دقائق معدودة.

عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع مبرمجة على عدم الفصل نهائيًا أيام الجمعة والإجازات الرسمية وكذلك من الساعة 5 مساءً وحتى ١٠ صباحًا.

وشددت الوزارة على أهمية التأكد من ضبط الوقت والتاريخ أثناء قيام فني شركات الكهرباء بتركيب العدادات مسبقة الدفع، حيث إن تلك العدادات مبرمجة للعودة إلى الشريحة الأولى مع أول دقيقة كل شهر.

وأشارت الوزارة إلى أن المواطنين أصحاب عدادات الكهرباء الميكانيكية يتم محاسبتهم شهريا من مرور القارئ حتى مروره مره أخرى، أما العدادات مسبوق الدفع فيعمل بنظام برمجى بالوقت والتاريخ محكم.

وقالت الوزارة إنه في حالة عدم رجوع العدادات مسبقة الدفع إلى الشريحة الأولى مع بداية الشهر، فيجب عليه القيام بالشحن من شركة الكهرباء وطلب تعديل التاريخ عن طريق كارت الشحن.