عاجل.. أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية ورفع درجة الاستعداد القصوى.. بداية نوة الكرم


الاربعاء 24 يناير 2024 | 09:20 صباحاً
أمطار تضرب الإسكندرية
أمطار تضرب الإسكندرية
العقارية

ضربت أمطار غزيرة صباح اليوم الأربعاء، محافظة الإسكندرية، وذلك تزامنا مع نوة الكرم التي تضرب عروس البحر المتوسط، بالتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط لحركة الرياح، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ومن المتوقع اليوم هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 50% تقريبا على فترات متقطعة، ونشاط رياح علي مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

طقس اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 10 ، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11.

رفع حالة الاستعداد القصوى

وأعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وحتي انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي، استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، للتعامل مع اي تجمع لمياه الامطار فور حدوثه.

وأكد "نافع" استمرار تمركز اكثر من 180 سيارة ومعدة بمختلف المناطق وعمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى مؤكدا علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.