هل مصر قادرة على تجاوز الأزمة الاقتصادية؟ مستشار رئيس الجمهورية يُجيب "فيديو"


الثلاثاء 23 يناير 2024 | 10:02 مساءً
الأزمة الاقتصادية
الأزمة الاقتصادية
العقارية

أكد المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية مساء اليوم الثلاثاء، أن تحقيق التوازن بين التحديات اليومية وتوفير الاحتياجات اليومية وبين المستقبل وما يتطلبه، أمر حتمى ومهم جدا وتسعى الدولة لتحقيقه في الوقت الحالي.

قدرة مصر على تجاوز الأزمة الاقتصادية

وحول قدرة مصر علي تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية، قال فهمي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد":"ان شاء الله بالتأكيد هنعدي منه طول ما فيه إرادة وشعب مثل الشعب المصري وقيادة مدركة ومتصلة لأقصى درجة بنبض الشارع وتفاؤلاته والصعوبات التي يواجهها".

ولفت:"لدينا أساس متين جدا تم بنائه علي مدار السنوات لا ينكر أحد اطلاقا من جميع الأطياف والأصناف أن مصر تحقق به الكثير من انجازات".

وأوضح:"من الطبيعي مع الظروف الحادثة أن تحدث أزمات ومشكلة وهناك ادراك لها، التضخم مشكلة والنقد الأجنبي مشكلة وهناك ادراك كامل لذلك ورؤى حقيقية يتم تنفيذها".

انفراجة في أحوال المواطنين

وتابع:"من الطبيعي أن يشعر المواطنين بأن الانفراجة تحدث عندما يكتمل تنفيذ وبلورة كل الجهود التي تتم في جذب الاستثمارات".

وأكمل: هناك جهود جبارة تبذل حتى لا تتكرر أزمات اليوم في الغد، والتفاوض جار مع المؤسسات المالية الدولية وهناك اتصالات وتحركات واجتماعات تهدف الي التخفيف من اعباء المواطنين واستكمال المسار التنموي وحلم الشعب ببناء دولة حديثة ومتقدمة والشعور بأحوال معيشية أفضل".