جرام الذهب يتجه إلى 3700 جنيهًا.. مستويات تاريخية لأسعار الذهب في مصر | تفاصيل


الثلاثاء 23 يناير 2024 | 03:02 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
نهال اللهيبي

عاد سعر الذهب في مصر إلى تسجيل مستويات تاريخية جديدة في ظل تداول الدولار في السوق الموازي عند مستويات تاريخية، هذا بالإضافة إلى تزايد التوقعات بحدوث تعويم في سعر الصرف خلال الفترة القادمة بالتزامن مع بعثة صندوق النقد الدولي المتواجدة حالياً لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج اقراض مصر.

سعر الذهب في مصر

افتتح سعر الذهب في مصر عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 3660 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 60 جنيه حيث أغلق عند أعلى مستوى تاريخي 3660 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3600 جنيه للجرام.

أسعار الذهب في مصر

الارتفاع الحالي الذي يشهده أسعار الذهب في مصر يأتي في ظل استمرار تداول الدولار في السوق الموازي عند مستويات قياسية وبالتالي ارتفاع سعر الدولار التحوطي أو دولار الصاغة إلى مستويات تاريخية تسبب معه ارتفاع سعر الذهب إلى مستوى تاريخي جديد.

البنك المركزي المصري

مع استمرار أزمة شح العملة الأجنبية في مصر تتزايد التوقعات أن البنك المركزي المصري سيلجأ إلى خفض سعر الصرف أو تعويم العملة خلال الفترة القادمة، وذلك بالتزامن مع زيارة وفد من صندوق النقد الدولي لمناقشة اجراء المراجعة الأولى والثانية لبرنامج اقراض مصر 3 مليار دولار.

نجاح مصر في التفاوض مع الصندوق

التوقعات تشير أن نجاح مصر في التفاوض مع الصندوق سيعمل على زيادة قيمة القرض المقدم لمصر بما قد يصل إلى 6 مليار دولار، ولكن قد يكون للصندوق طلبات في المقابل متمثلة في استمرار عمليات بيع الأصول إلى جانب المرونة في سعر الصرف.

التنقيب عن الذهب في منجم السكري

في سياق منفصل أعلنت شركة سنتامين العالمية صاحبة امتياز التنقيب عن الذهب في منجم السكري عن مستهدف لزيادة الإنتاج إلى 470500 أونصة خلال العام الجاري بأعلى من 450 ألف أونصة في عام 2023.

مبادرة زيرو جمارك

أما عن مبادرة زيرو جمارك فقد ساهمت في دخول ذهب معفي من الجمارك مع العائدين من الخارج بنحو 3.8 طن خلال 8 أشهر بحسب تصريح رئيس مصلحة الجمارك المصرية، يأتي هذا بعد موافقة رئاسة الوزراء على مد فترة عمل المبادرة 6 أشهر إضافية لتنتهي في مايو 2024 القادم.

اقرأ أيضاً

توقعات أسعار الذهب عالمياً ومحليا.. تعرف عليها