7 خطوط نقل لخدمة رواد معرض الكتاب بالقاهرة غدا.. تعرف على التفاصيل


الثلاثاء 23 يناير 2024 | 01:12 مساءً
اتوبيسات معرض الكتاب
اتوبيسات معرض الكتاب
العقارية

ينطلق معرض الكتاب الدولي في دورته الـ55، في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وفي هذا الصدد، أعلنت محافظة القاهرة عن تخصيص 7 خطوط نقل لخدمة رواد المعرض، تغطى معظم مناطق العاصمة.

اقرأ أيضا.. سعر تذكرة معرض الكتاب 2024.. رابط وخطوات الحجز 

تشمل الخطوط الـ7 التي تم تخصيصها لخدمة رواد معرض الكتاب ما يلي:

الخط الأول: ينطلق من ميدان عبد المنعم رياض مرورًا بميدان رمسيس والعباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير وصولًا إلى المعرض. ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

الخط الثاني: ينطلق من دوران شبرا مرورًا بميدان أحمد حلمي وشارع رمسيس والعباسية ونادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير وصولًا إلى المعرض. ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

خطوط نقل رواد معرض الكتاب

الخط الثالث: ينطلق من النزهة الجديدة مرورًا بميدان الحجاز والسبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل وصولًا إلى المعرض. ويخدم هذا الخط 8 سيارات.

الخط الرابع: ينطلق من الأميرية مرورًا بميدان المطرية والحلمية ثم كلية بنات عين شمس وميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات وصولًا إلى المعرض. ويخدم هذا الخط 7 سيارات.

الخط الخامس: ينطلق من ميدان الجيزة مرورًا بجامعة القاهرة والقصر العيني والسيدة عائشة والاوتوستراد وجامعة الأزهر وصولًا إلى المعرض. ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

الخط السادس: ينطلق من صقر قريش مرورًا بكارفور المعادى ثم نادى وادى دجلة والطريق الدائرى ومحور المشير وصولًا إلى المعرض. ويخدم هذا الخط 5 سيارات.

الخط السابع: ينطلق من المظلات مرورًا بسراي القبة وبروكسى والسبع عمارات والحي الثامن والوفاء والأمل ومحور المشير وصولًا إلى المعرض. ويخدم هذا الخط 8 سيارات.

 وأكدت محافظة القاهرة على حرصها على توفير كافة سبل الراحة والسهولة لرواد معرض الكتاب، وذلك من خلال توفير خطوط نقل إضافية تغطي معظم مناطق العاصمة.