توقعات أسعار الذهب عالميًا ومحليًا.. تعرف عليها


الثلاثاء 23 يناير 2024 | 10:57 صباحاً
توقعات أسعار الذهب اليوم
توقعات أسعار الذهب اليوم
العقارية

يشهد سعر الأونصة العالمية انخفاض مع بداية تداولات الأسبوع بسبب تراجع التوقعات بشأن إمكانية خفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من هذا العام، هذا بالإضافة إلى عدم قدرة الذهب على الارتفاع واختراق منطقة المقاومة بسبب غياب الحافز والزخم الصاعد ليعود إلى التذبذب.

سعر الذهب في مصر

أنهى سعر الذهب في مصر التصحيح السلبي الأخير بشكل سريع كما هو الحال منذ أن استقر في التداول فوق المستوى 3000 جنيه للجرام عيار 21، ليعود الى الارتفاع منذ جلسة الأمس مع استمرار الأوضاع الداعمة لارتفاع الذهب في السوق المحلي دون تغيير، مع عدم وجود بوادر لحل أزمة سعر الصرف حتى الآن.

سعر الأونصة العالمية

افتتح سعر الأونصة العالمية تداولات الأسبوع الجاري على انخفاض بعد ان فشل الذهب أن يغلق تداولات الأسبوع الماضي فوق منطقة المقاومة 2030 – 2035 دولار للأونصة، ليجبر هذا السعر على التراجع والدخول في تذبذب في نطاق عرضي.

الذهب

يحد تداولات الذهب من أسفل مستوى الدعم 2015 دولار للأونصة وهو دفع الذهب إلى التذبذب مع انتظار الأسواق لحافز جديد في الأسواق يدفع السعر إلى تحديد اتجاهه خارج هذه المنطقة الضيقة من التداولات.

سعر الذهب في مصر

بعد أن سجل سعر الذهب في مصر أدنى مستوى في موجة التصحيح السلبي الأخيرة عند 3445 جنيه للجرام عيار 21 عاد إلى الارتفاع مجدداً لينهي التصحيح السلبي سريعا ليبدأ في الارتفاع مجدداً ويخترق اليوم المستوى 3600 جنيه للجرام.

أسعار الذهب المحلي

التصحيح السلبي في أسعار الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة أصبح سريع ويستمر لأيام قليلة فقط قبل أن يعود السعر إلى الارتفاع بشكل سريع ويسجل مستوى تاريخي جديد. وحالياً يستهدف السعر أعلى مستوى تم تسجيله مؤخراً عند 3650 جنيه للجرام وفي حال نجح اختراقه يستهدف المستوى 3700 ثم 3750 جنيه للجرام.

اقرأ أيضاً

«مستمرة في الصعود».. تصريحات صادمة من شعبة الذهب بشأن الأسعار