قبل مواجهة الرأس الأخضر.. سيناريوهات تأهل مصر لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024


الاثنين 22 يناير 2024 | 01:37 مساءً
منتخب مصر
منتخب مصر
العقارية

 ينتظر عشاق كرة القدم الساعة العاشرة مساء اليوم، الاثنين، لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع منتخب مصر مع  الرأس الأخضر "كاب فيردي" ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس الأمم الأفريقية، المقامة كوت ديفوار حتى 11 فبراير الشهر المقبل.

وياتي منتخب مصر في المركز الثانى فى المجموعة الثانية بـ بطولة أمم أفريقيا برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين مع موزمبيق وغانا، بينما يتصدر المجموعة منتخب الرأس الأخضر بـ6 نقاط، ويتواجد منتخب غانا في المركز الثالث وموزمبيق رابعا برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

سيناريوهات تأهل مصر لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 

إليكم في السطور التالية سيناريوهات تأهل مصر لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024.

ويحتاج منتخب مصر للفوز فى مباراة الليلة بأى نتيجة لضمان بطاقة الصعود للدور الثانى، بعدما ضمن منتخب كاب فيردى التأهل كأول المجموعة، لذا يجهز منتخب مصر للتأهل كثانى المجموعة منعاً للدخول فى حسبة معقدة لضمان التأهل.

ويحتاج منتخب مصر للفوز بأى نتيجة ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، الأول الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5 ومن ثم لن يكون بحاجة لانتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفى حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر فى دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفى تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التى تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.