رئيس بنك قناة السويس: نخطط للتوسع خلال السنوات المقبلة في مجال بنوك الاستثمار


الاثنين 22 يناير 2024 | 12:48 مساءً
حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس
حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس
العقارية

كشف حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، خطة البنك خلال العام الحالي 2024.

وأوضح «رفاعي» خلال مقابلة أجراها مع "العربية "Business"، أن البنك يستهدف نمواً لمختلف الأنشطة المصرفية بمعدل يتراوح بين 20 و30% خلال عام 2024.

أولويات التحول الرقمي 

وأضاف: استكمال خطوات التحول الرقمي في أولويات استراتيجية البنك التوسعية خلال العام الحالي، حيث ساهم تطوير خدمات الإنترنت البنكي، في زيادة عدد مستخدمي الخدمة إلى 14.5 ألف عميل خلال العام الماضي، بزيادة 25% عن عام 2022.

وقال الرفاعي": "نخطط للتوسع خلال السنوات المقبلة في مجال بنوك الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية لتعزيز مفهوم الشمول المالي".

يتزامن ذلك، مع التركيز على زيادة محفظته الائتمانية بنحو 20% خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن صافي محفظة القروض والتسهيلات للعملاء ارتفعت بنسبة نمو 11.4% لتصل إلى 33.0 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023 مقابل 29.6 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

كما ارتفع إجمالي قروض الشركات ليصل الى 32.9 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023 مقابل 29.4 مليار جنيه بنهاية عام 2022 وبمعدل نمو قدره 12%.

وأشار رفاعي إلى ارتفاع محفظة القروض المشتركة بنسبة 13% لتصل إلى 10.8 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي نتيجة للمشاركة في ترتيب العديد من القروض في قطاعات استراتيجية شملت البترول، والتطوير العقاري، والمقاولات، والصناعات الغذائية، وحديد التسليح.

ويتبنى بنك قناة السويس تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لإنشاء أكبر مصنع لصناعة السكر بالشرق الأوسط واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية غرب محافظة المنيا، لتوفير جانب من احتياجات السوق المحلية من منتجات السكر والقمح والذرة وفقا لرئيس مجلس إدارة البنك.

وقال رئيس بنك قناة السويس، إن البنك يركز في استراتيجيته خلال السنوات المقبلة، على تعزيز التمويل المستدام عن طريق تقديم الدعم المالي والاستثماري للمشاريع التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والتخفيف من أثار التغيرات المناخية.

منح البنك تمويل بقيمة 8.8 مليون دولار لاستيراد مكونات لأتوبيسات تعمل بالطاقة الكهربائية تم استخدامها بفعاليات مؤتمر المناخ "COP27" الذى عقد بشرم الشيخ، وفقاً لـ "رفاعي".