قرارات مهمه من التعليم بشأن امتحانات أبنائنا في الخارج


الاثنين 22 يناير 2024 | 11:26 صباحاً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات جديدة بشأن الانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول لأبنائنا فى الخارج والبدء في الإجراءات الخاصة بتجهيز النتيجة.

نتيجة امتحانات أبنائنا في الخارج

وكشفت وزارة التربية والتعليم أنه تقرر مد إتاحة خاصية استكمال رفع ملفات الإمتحانات التى لم يتمكن أولياء الأمور من رفعها أثناء أيام الإمتحانات بسبب تعرضهم لمشكلات تقنية، وكذلك خاصية استبدال ملفات الإمتحانات التى قام أولياء الأمور برفعها على المنصة عن طريق الخطأ ، حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024.

امتحانات أبنائنا في الخارج

وأوضحت الوزارة أنه يأتي ذلك القرار وفقا للشكاوى التى تقدم بها أولياء الأمور على بوابة الشكاوى التابعة للمنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج (فقط)، علما بأنه لن يتم النظر لأى طلبات أو شكاوى أخرى يتم تقديمها خارج نطاق بوابة الشكاوى التابعة للمنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج.

وتهيب الوزارة أولياء الأمور سرعة الانتهاء من توفيق أوضاع أوراق امتحانات أبنائهم الطلاب بالطرق المعلن عنها من خلال المنصة وخلال المدة المقررة والمشار اليهم بعاليه.

وأعلن شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اتاحة على المنصة الدعم الفنى اللازم للحسابات الرسمية لـ أولياء أمور طلاب المصريين في الخارج التى تم إنشاؤها ليهم على (OFFICE365).

وزارة التربية والتعليم

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه في حال إذا كان حساب ولى الأمر حساب شخصي (Gmail / yahoo / ---)، وولي الأمر نسي الرقم السري او ادخله بشكل خاطئ عدد من المرات يمكن أن يحاول لـ استرداد الحساب، مشيرا إلى أنه بالنسبة لرفع الامتحانات على المنصة فكل امتحان متاح تحميله ورفع الاجابة لمدة ٢٤ ساعة من ١٢ صباحا لـ١٢ مساء.

وكان اشتكى أولياء أمور الطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج من وجود أزمة في رفع إجابات الطلاب على امتحانات أبناؤنا في الخارج على المنصة الالكترونية.

منصة امتحانات أبنائنا في الخارج

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط الدخول عبر منصة امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول وعن عدد من التعليمات الهامة للطلاب قبل أداء الطلاب الامتحانات.

المنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبنائنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج من خلال الرابط: (https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews)، وذلك وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسى الأول ( 2023 / 2024 ).

1- الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين ( أربعة اختيارات )، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحة بشكل جيد.

2- الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الإختيار الصحيح فقط، وفى حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب.

3- يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتي تتضمن ( إسم الطالب - رقم الجلوس).

4- بعد إنتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الإمتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكتروني لورقة الإمتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم إرسال الملف الإلكتروني عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط (https://sabroadupload.emis.gov.eg)، وباستخدام الحساب الخاص بولي الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم التمتحان الخاص بكل مادة.