أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، عن تلقيه تقريرا حول عمل المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، التي أطلقتها الوزارة في الأول من يوليو الحالي؛ تضمن استقبال المنصة 60 ألف زائر يوميا، من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، كما تلقت المنصة 55 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.
شملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 وكان أكثرها عددا شركات: القناة، ومصر العليا، وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، كما استقبلت المنصة أيضا أكثر من 500 استفسار وتم الرد عليها، من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.
وأوضح شاكر، ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم، مشيرا إلى استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى منتصف أغسطس المقبل.
وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر: إن العضو المتفرغ للشئون المالية بالشركة القابضة لكهرباء مصر نادية قطرى والمسئولة عن متابعة عمليات التحصيل بشركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية؛ تعكف خلال الفترة الحالية على وضع تصور لتطوير وتنظيم العمل بقطاعات الشئون التجارية، بما يتواكب مع المرحلة المقبلة مع قيامها بإجراء تقييم دورى لمعدلات الأداء لرؤساء قطاعات الشئون التجارية بجميع شركات التوزيع، بالإضافة إلى تشكيل لجان مخصصة لدراسة الوضع بالشركات التي تعاني من وجود صعوبات فى التحصيل.