عاجل | لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات وأمطار غزيرة على هذه المناطق


الأرصاد: عودة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من الغدا وانخفاض كبير لدرجات الحرارة

الاحد 21 يناير 2024 | 09:38 مساءً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
آدم إبراهيم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عودة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من الغدا، حيث تشهد البلاد منخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو العليا.

طقس غير مستقر يضرب البلاد خلال ساعات

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن موجة الطقس الغير مستقرة، تبدأ على المناطق الغربية وتمتد إلى باقي الأنحاء اعتبارا من يوم الثلاثاء، وتؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

انخفاض كبير في درجات الحرارة 

وكشفت الهيئة، عن وجود انخفاض كبير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من الطقس غدا، بقيم تتراوح من ( ٥:٤ درجة مئوية )، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

خريطة سقوط الأمطار 

وأعلنت هيئة الأرصاد، خريطة سقوط الأمطار المتوقعة غدا، حيث تشهد مناطق من ( السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ) أمطار متوسطة الشدة تغزر مساء.

كما تشهد مناطق من ( السواحل الشمالية الشرقية ) أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة مساءًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

اضطراب حركة الملاحة البحرية

وأشارت الهيئة، إلى أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز 3 أمتار، وتستمر هذه الأجواء الماطرة ليوم الثلاثاء.