مصر الجديدة للإسكان تتفاوض للمشاركة في مشروع بـ «هليوبوليس الجديدة»


الاحد 21 يناير 2024 | 06:05 مساءً
شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
العقارية

قال سامح حمودة العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن الشركة تتفاوض مع مطور عقاري للمشاركة في مشروع سكني على مساحة 600 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة، شرقي القاهرة، بإيرادات متوقعة 150 مليار جنيه.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

وأضاف خلال تصريحات صحفية له، أن المطور العقاري المشارك في المشروع يعتبر أحد أكبر 3 مطورين عقاريين في مصر، مضيفاً أن شركته تجري الآن "مفاوضات مع المطور بشأن نسب المشاركة وطريقة الدفع"، وأضاف: "الإيرادات المتوقعة من المشروع تقارب 150 مليار جنيه منهم ما لا يقل عن 30 مليار جنيه نصيب الشركة من الإيرادات بإذن الله".

مدينة هليوبوليس الجديدة

تقع مدينة "هليوبوليس الجديدة" شرق محافظة القاهرة على مساحة 5885 فداناً، تم تأسيسها بموجب القرار الجمهوري رقم 193 لسنة 1995.

عوائد بيع أرض مشروع هليوبارك

وأكد حمودة على أن شركته ستعمل على "استغلال عوائد بيع أرض مشروع هليوبارك في تطوير مدينة هليوبوليس الجديدة وسداد الالتزامات المالية المستحقة على الشركة، ولشراء أراض جديدة".

كانت الشركة باعت في سبتمبر الماضي أرض مشروع "هليو بارك" بمساحة 1695 فداناً (الفدان يساوي 4200 متر)، وتقع بين مشروعي "الرحاب" و"مدينتي" التابعين لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، لصالح "الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" بقيمة إجمالية 15 مليار جنيه، وصافية نحو 12 مليار جنيه سُددت على دفعة واحدة.

 إجمالي التزامات الشركة

لم يخض حمودة في تفاصيل بشأن إجمالي التزامات الشركة أو الحصيلة المتوقع توزيعها نقداً على المساهمين من تلك الصفقة، لكنه أكد على أن الشركة في طريقها لتعزيز محفظتها من الأراضي عبر شراء مساحات من "الشركة القابضة للغزل والنسيج" بأماكن مختلفة في مصر بعضها في محافظة بورسعيد.

أضاف حمودة أن "مصر الجديدة للإسكان" ستبدأ خلال 4 أشهر في تطوير 100 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة باستثمارات متوقعة مليار جنيه.

تمتلك "الشركة القابضة للتشييد والتعمير" الحكومية نحو 72.25% من أسهم "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 14.9 مليار جنيه، بإغلاق السهم يوم الخميس عند مستوى 11.5 جنيه.

وقعت "مصر الجديدة للإسكان" عقد مشاركة مع شركة "إم جي" العقارية لتطوير 77 فداناً بإيرادات متوقعة 10 مليارات جنيه، حصة الشركة منها أكثر من 3 مليارات جنيه، بحسب حمودة.