بعثة صندوق النقد تناقش مع مسئولين إمكانية تسريع تنفيذ برنامج الطروحات


الاحد 21 يناير 2024 | 04:58 مساءً
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
فاطمة إمام

عقد مسئولين في الحكومة المصرية ، اجتماعا مع بعثة صندوق النقد الدولي، لبحث آخر تطورات برنامج الطروحات الحكومية، بحسب مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر أن بعثة صندوق النقد الدولي، ناقشت مع المسئولين ، إمكانية تسريع وتيرة برنامج الطروحات الحكومية.

وأضافت المصادر أن المسئولوين ناقشوا آخر تطورات برنامج الطروحات الحكومية، والقيمة التي تم جمعها رسميا، والمتوقع جمعها خلال الفترة المقبلة.

أشارت المصادر إلى أن بعثة صندوق النقد الدولي، تقعد اجتماعات أخرى مع مسئولي البنك المركزي المصري، ووزارة المالية، ومسئولين حكوميين آخرين.

سجلت خزينة الدولة أكثر من 5.6 مليار دولار مع تنفيذ عدد من الصفقات، والتي تخدم المواطن المصري في المقام الأول من خلال تعظيم العوائد وتوفير فرص عمل وتنفيذ مشروعات جديدة تخدم أبناء مصر وبدعم جهودات فريق صندوق مصر السيادي، وعلى رأسهم مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

أدار صندوق مصر السيادي تنفيذ صفقات برنامج الطروحات الحكومية، بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، ورئاسة مجلس إدارة الصندوق الدكتورة هالة السعيد، مع جهودات فريق الصندوق، الذين ساهموا في التنمية الاقتصادية المالية لمصر، مع دورهم القوي في إدارة الأموال والأصول المملوكة أو المنقولة للصندوق.